سورية

«الصحفيين العرب»: تصريحات نتنياهو حول الجولان انتهاك للقانون الدولي

| وكالات

استنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة حول الجولان العربي السوري المحتل، معتبراً أن هذه التصريحات تمثل «انتهاكاً صارخاً وسافراً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة». وفي بيان له أمس، أشار الاتحاد وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، إلى أن هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة تعبر عن «صلف وتعنت حكومة الاحتلال التي تضرب عرض الحائط بكل الأعراف والمواثيق الدولية، مؤكداً عروبة الجولان السوري المحتل وحق سورية في استغلال موارده الطبيعية وفق القرارات الدولية وحق الشعب العربي السوري في السيادة على كامل ترابه الوطني».
وطالب الاتحاد في بيانه المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن رقم (242) لعام 1967 والقرار رقم (338) لعام 1973 والقرار رقم (497) لعام 1981 التي أكدت جميعها وجوب الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة.
وشدد الاتحاد في ختام بيانه على أن «تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة لن يتحقق إلا بالاستجابة لمتطلبات السلام وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكل الأراضي الفلسطينية والعربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس».
وعقدت حكومة الاحتلال في السابع عشر من الشهر الجاري اجتماعاً استفزازياً لها في الجزء المحتل من الجولان العربي السوري تعهد خلاله نتنياهو بترسيخ جريمة الاحتلال على أرض الجولان في تحد سافر لكل المواثيق والقرارات الدولية التي تطالب كيانه بالانسحاب من الجزء المحتل من الجولان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن