رياضة

رئيس نادي المحافظة: كرة السلة ضمن اهتماماتنا

|مهند الحسني

بدأت سلة نادي المحافظة تتلمس أولى خطواتها في سبيل بناء كرة سلة على أسس سليمة وأرض صلبة لا رخاوة ولا هشاشة فيها، على أن يبدأ العمل بالفئات العمرية وبناء فريق للمستقبل بهدوء وترو، بعيداً عن التعاقدات الخلبية التي لا تسمن ولا تغني من جوع، والتي أثبتت فشلها في أكثر من ناد، بالمقابل نجحت نظرية الاعتماد على أبناء النادي لكنها بحاجة إلى صبر ومثابرة وتنفيذ سليم.
«الوطن» التقت على هامش اللقاء النهائي لدوري سلة الرجال مع رئيس نادي المحافظة محمد سباعي وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تسير كرة السلة لديكم؟
نحن بدأنا منذ فترة قصيرة العمل بكرة السلة عبر ثلاث فئات صغار وأشبال وناشئات ولكلتا الفئتين، وهذه الفرق تحتاج للعمل بهدوء وبطريقة جيدة من أجل أن تثمر عن نتائج إيجابية.

لماذا لم تعملوا بالقواعد والفريق الأول معاً؟
لا نستطيع ذلك، نحن عندما بدأنا العمل بكرة السلة عبر مشروع (بكرا إلنا) وجدنا أنه لابد من الاعتماد على بعض اللاعبين الذين استبشرنا فيهم خيراً للمستقبل، وأنا لا أحب نظرية التعاقدات مع لاعبين من أندية أخرى.

هذا يعني أنكم ستعتمدون على أبناء النادي حتماً؟
هذا الكلام صحيح، ليس لدينا رغبة بالتعاقد مع أي لاعب في كرتي السلة والقدم في المرحلة القادمة، يجب أن نتعب على أبنائنا بشكل صحيح حتى تكون نتائج عملنا جيدة، وأن نبدأ بشكل صحيح بغية بناء كرة سلة عصرية ومتطورة توازي الطموح.

هل لديكم الكادر التدريبي المؤهل لهذه المرحلة؟
لدينا حالياً الدكتور دانيال ذو الكفل والكابتن أبي دوجي وهما مشرفان على بناء هذه الفرق، ولدينا بعض المدربين المؤهلين للعمل بهذه الفئات بشكل صحيح.

هل سيكون لديكم صالة لكرة السلة بالنادي في المرحلة المقبلة؟
وضعنا ضمن خطتنا بالمحافظة بناء صالة حديثة رغم أنها بحاجة لإمكانات مادية جيدة، لكنها ضرورية في الفترة المقبلة لفرق النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن