شؤون محلية

ترقيع الشوارع في طرطوس

| طرطوس- محمد حسين

لا أعتقد أن حال الطرق بطرطوس يسرّ أحداً ما.. فالراكبون والراجلون يشتكون.. فبين الحفرة والأخرى حفرة لا تقل عمقاً عن شقيقاتها بل تزيد.. ولا يختلف الأمر بين شارع فرعي أو رئيسي فالكل في الهم سواء وترقيعات السنة الفائتة ذهبت أدراج مياه الأمطار وظهرت حفر أخرى والجميع يشتكي، المشاة الذين يتنقلون قفزاً والسائقون الذين يخشون على دواليب سياراتهم بعد أن ارتفعت أسعارها بشكل جنوني.. والسؤال هنا ما هو رأي مجلس المدينة؟!! وهل هناك خطة للمعالجة أو نية للحل؟!
المهندس رئيس دائرة الصيانة في بلدية طرطوس حامد حسين أكد لنا أن المجلس باشر في أعمال ترميم الحفريات في شوارع المدينة بالمجبول الإسفلتي ضمن خطة بدأت هذا الشهر وتنتهي في الشهر الثامن.. مبيناً أن البداية كانت بالشوارع الرئيسية (الثورة – الكورنيش الشرقي – الكورنيش البحري – المينا…).. وصولاً إلى الشوارع الفرعية في الأحياء علماً أن جميع مواقع الحفر مثبتة ومعاينة مسبقاً لدينا في دائرة الصيانة.
وحول حال الطرق السيئة جداً والحاجة الفعلية لقميص إسفلتي أشار المهندس حامد إلى أن جميع أعمال الترميمات موضعية وليست إكساءً.. رغم الحاجة الفعلية لذلك فهي لم تتم منذ عام 2011.. ورغم كونها موضعية فكلفتها عالية وتصل إلى 50 مليوناً وبالتالي مجلس المدينة يحتاج لدعم ومساندة من الجهات الوصائية (المحافظة والوزارة)..
وعن وجود اعتمادات في المجلس لهذه الغاية أشار رئيس دائرة الصيانة إلى أن المجلس لديه سيولة وتمويل لكن هناك حاجة لتعديل في الموازنة وإلى اعتمادات إضافية لتنفيذ هذه الأعمال.
يبدو أن الحلّ ترقيعي لشوارع طرطوس، لذلك علينا الانتظار أكثر كي نرى هذه الشوارع وقد ارتدت حلتها الإسفلتية الجديدة الكاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن