شؤون محلية

500 مليون قيمة أضرار شبكة المياه في تدمر وتشغيل 3 آبار في القريتين

| حمص- نبال إبراهيم

قال المهندس حسن حميدان مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص لـ«الوطن»: تقدر قيمة أضرار شبكة المياه في مدينة تدمر بحوالي 500 مليون ليرة سورية، مبيناً أنه لا يمكن الوصول إلى الآبار التي تبعد عن المدينة أكثر من 7 كم في الفترة الحالية.
وأكد المهندس حميدان أنه تمت إعادة تشغيل بئر في القريتين وخلال أسبوع سيتم تشغيل بئرين ليصبح العدد ثلاثة آبار وصيانة الشبكة لتكون الكمية بعد ذلك قادرة على سد حاجة الأهالي من المياه، موضحاً أن خزانات المياه متضررة بشكل كبير نتيجة الأعمال الإرهابية التخريبية.
و في جانب آخر أشار إلى أنه تم تركيب نحو 350 عداداً للمشتركين ضمن مدينة حمص خلال الربع الأول من عام 2016، وبلغت قيمة مبالغ الجباية بحدود 42 مليون ليرة سورية ل. س خلال الربع الأول، بينما وصل عدد المشتركين في المدينة إلى 208199 مشتركاً، في حين تم تركيب 950 عداداً للمشتركين في الريف وتجاوزت مبالغ الجباية في مناطقه أكثر من 41 مليون ليرة سورية خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأضاف مدير المياه في ختام حديثه: تم فتح كوات آلية في كل من مناطق شين والمخرم والحواش وتلكلخ بريفي المحافظة الغربي والشرقي، مؤكداً أن المؤسسة تسعى لفتح كوى أخرى في ريف المحافظة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن