الأولى

الحلقي: ملايين الدولارات تتدفق يومياً إلى المركزي

نفى رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي ما تناقلته وسائل إعلام حول انهيار القطع الأجنبي الاحتياطي السوري، معلناً أن هناك ملايين الدولارات تتدفق إلى المصرف المركزي يومياً، ما يدل على أن القطاع المصرفي لديه احتياطي قوي ويوفر الدعم لتوفير مستلزمات صمود الشعب والجيش.
وتناقلت وسائل إعلام الأسبوع الماضي بياناً منسوباً إلى البنك الدولي تضمن انهيار احتياطي المصرف المركزي السوري من العملات الأجنبية ليتراجع من 20 مليار دولار في عام 2011 إلى 700 مليون دولار هذا العام.
وخلال ترؤسه جلسة الحكومة الأسبوعية قال الحلقي: إن احتياطنا من القطع الأجنبي يعزز يومياً عبر تفعيل العملية الإنتاجية وعائدات قطع التصدير والحوالات، مشيراً إلى إجراءات كبيرة تقوم بها الحكومة في هذا الصدد، ومؤكداً أن هناك مؤسسات أصبحت رابحة وواقع الليرة متوازن.
وفي الأمور الخدمية طلب الحلقي من وزارة الإدارة المحلية الارتقاء بالواقع الخدمي بالمحافظات وتأمين متطلبات النقل الداخلي من الباصات لتسهيل عملية النقل أمام المواطنين وخاصة طلاب المدارس والجامعات، موجها وزارة الزراعة والجهات المعنية كافة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من يحاول الاعتداء على الحراج وافتعال الحرائق، وذلك بعدما قدم وزير الزراعة أحمد القادري عرضاً للإجراءات التي اتخذتها الوزارة للمحافظة على الحراج ومنع التعديات عليها.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن