سورية

انعقد في تونس بدورته الـ27 … المؤتمر القومي العربي يدين الحرب الإرهابية على سورية

| وكالات

أدان المشاركون في المؤتمر القومي العربي السابع والعشرين، الحرب الإرهابية التي تشن على سورية، وشددوا على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها، وأشاروا إلى أنهم سيسعون لإطلاق حملة عربية ودولية من أجل رفع الحصار وكل أشكال العقوبات عن الشعب العربي السوري. وأدان المشاركون في المؤتمر الذي عقد في تونس، في بيانهم الختامي، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، الحرب الإرهابية التي تشن على سورية والتي تستهدف دورها التاريخي ومكانتها وموقفها من قضايا الأمة العربية، وشددوا على «الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها ومؤسسات الدولة السورية وخاصة الجيش العربي السوري الضامن لوحدة ومستقبل سورية».
وأشار البيان إلى أن المؤتمر سيسعى بالتعاون مع كل المؤتمرات والاتحادات والقوى الحية العربية والعالمية لإطلاق حملة عربية ودولية من أجل رفع الحصار وكل أشكال العقوبات عن الشعب العربي السوري.
كما ندد البيان بالعدوان السعودي على اليمن محملاً نظام آل سعود المسؤولية الكاملة عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني والدمار الشامل الذي طال البنى التحتية في البلاد.
وجدد المؤتمر التزامه بالقضية الفلسطينية ورفض أي حلول تمس الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، داعيا الحكومات العربية إلى وقف كل أشكال التطبيع والتنسيق مع الكيان الصهيوني ودعم المقاومة الفلسطينية منوها كذلك بدور المقاومة العربية في مواجهة العدوان الصهيوني، ومؤكداً رفضه وإدانته الشديدة لكل محاولات تجريم حركات المقاومة ولقرارات الجامعة العربية التي صنفت حزب اللـه «منظمة إرهابية». كما شدد المؤتمر على وحدة العراق أرضاً وشعباً إضافة إلى دعم المقاومة اللبنانية واستمرار الحوار بين مكونات الشعب اللبناني لانتخاب رئيس جديد.
وناقش المؤتمر القومي العربي خلال دورته السابعة والعشرين العديد من القضايا العربية إضافة إلى المشروع النهضوي العربي والأوضاع العربية والإقليمية والدولية وغيرها من الموضوعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن