الأولى

مقتل أمير داعشي بريف حمص.. وتاجر سلاح بريف درعا.. وضبط أسلحة إسرائيلية بريف السويداء … مساندة تركيا لم تشفع لمسلحي حلب أمام داعش

| الوطن- وكالات

واصل الجيش السوري عملياته ضد تنظيم داعش الإرهابي بريفي الحسكة وحمص، على حين لم يشفع الدعم التركي للمجموعات المسلحة بإيقاف تقدم التنظيم على حسابها بريف حلب الشمالي، فواصلت قذائف حقدها على المدنيين وحصدت 5 شهداء، فيما كان التورط الإسرائيلي يظهر جنوباً باكتشاف شحنة أسلحة إسرائيلية بريف السويداء.
وفي تصريح لـ«الوطن» أقر مصدر معارض مقرب من ميليشيا «فيلق الشام»، التي انفكت عن «جيش الفتح» في إدلب وتمركزت شمال حلب، بخسارة الفصائل المسلحة وفي مقدمتها فرقة «السلطان مراد» و«الفوج الأول» لقرى جارز ويحمول والفيروزية وتليل الحصن ودوديان، ذات الموقع الحيوي المهم على الحدود التركية، في هجوم كاسح شنه داعش واستخدم فيه سيارات مفخخة، موضحاً أن نشر راجمات الصواريخ الأميركية وتدخل المدفعية التركية، خلال اليومين الفائتين ضد مواقع التنظيم، «لم ولن يجدي نفعاً».
في السياق، أفاد مصدر في قيادة الشرطة بحلب أمس، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن مقاتلين من جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها، يتحصنون في حيي بستان الباشا وبستان القصر، أطلقوا رصاص قناصاتهم على أهالي حيي المشارقة والسليمانية بمدينة حلب، ما تسبب بارتقاء 5 شهداء بينهم طفل وإصابة 20 شخصاً بجروح.
وفي دير الزور أكدت مصادر محلية لـ«الوطن» أن غارات سلاحي الجو السوري والروسي استهدفت مواقع داعش في أحياء الحميدية والعمال الرشدية وشارع حسن الطه ومقر إطفائية الدواعش، وفي قرية الجفرة ومنطقة الإصلاح وتجمع الهادي وقرية البغيلية غرب المدينة والجنينة وفي محيط دير الزور العسكري، ما أسفر عن وقوع خسائر كبيرة في صفوفه في الأرواح والعتاد.
وفي وسط البلاد، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» مقتل الإرهابي موسى الصوان بانفجار لغم بالقرب من مفرق قرية العمية شرق ناحية السعن بريف حماة الشمالي، في حين بثت مواقع إلكترونية معارضة، بياناً لـ«النصرة»، أعلنت فيه قتل أمير قطاع حمص التابع لداعش وأحد مرافقيه خلال قيامهما بعملية اغتيال فاشلة لأحد قيادات ما يسمى «الثوار» في ريف حمص الشمالي، بحسب مواقع إلكترونية معارضة، بعدما أكدت «سانا» أن غارة لسلاح الجو السوري دمرت قافلة آليات لداعش شرق المحطة الثالثة لضخ النفط الواقعة شرق تدمر بنحو 40 كم.
جنوباً صادرت الجهات المختصة فجر أمس سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف هاون و«آر بي جي» وقنابل يدوية، بريف السويداء الغربي، بحسب «سانا»، على حين أكدت صفحات المعارضة على «فيسبوك» مقتل تاجر الأسلحة تيسير ظاهر الشريف المعروف باسم أبو مالك (جكجك) بانفجار سيارة على الطريق الواصلة بين بلدتي المزيريب وخراب الشحم بريف درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن