عربي ودولي

هدم مقر حزب مبارك…مصر: القضاء على ثلاثة إرهابيين واعتقال 12 مشتبهاً فيه شمال سيناء

قضت قوات مكافحة الإرهاب المصرية على ثلاثة إرهابيين جنوب رفح، كما دمرت عدة بؤر أخرى واعتقلت 12 مشتبهاً به، بالإضافة إلى تفجير خمس عبوات ناسفة خلال حملات أمنية في الشيخ زويد ورفح والعريش.
وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء في بيان لها أمس عن توجيه عدة حملات مشتركة بالتنسيق مع القوات المسلحة استهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام المحافظة، كما تم توجيه حملات أخرى مدعومة بمجموعات من قوات الأمن المركزي وإدارة البحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني.
وكانت القوات الأمنية المصرية اعتقلت خلال حملاتها الأمنية الأخيرة شمال سيناء نحو 39 مشتبهاً فيه بينهم 8 مطلوبين أمنياً ودمرت منزلين و6 أوكار لإرهابيين و13 دراجة نارية.
من جهة أخرى بدأت السلطات المصرية أمس هدم مقر حزب الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي كان رمزاً لحكمه. وكان متظاهرون غاضبون يطالبون برحيل مبارك من السلطة، اقتحموا مقر الحزب الوطني الديمقراطي الذي يقع في قلب القاهرة على بعد خطوات من ميدان التحرير مهد انطلاقة «ثورة يناير 2011». وعلى بعد بضعة أمتار من المتحف المصري، بدأ عمال صباح أمس عملية هدم المبنى بالجرافات. وكان المبنى ظل مهجورا وبقيت واجهاته سوداء من آثار الحريق الذي شب فيه إبان «ثورة 2011».
وقررت الحكومة المصرية في نيسان الماضي هدم المبنى.
وتم حل الحزب الوطني الديمقراطي بقرار قضائي ولكن محكمة مصرية قضت في تموز الماضي بإلغاء قرار كان يمنع كوادر هذا الحزب من الترشح مجدداً في الانتخابات التشريعية.
سانا – أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن