سورية

القضاء على إرهابيين في درعا وريف السويداء

| وكالات

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على تجمعات لمسلحين من تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وذلك بريف السويداء الشمالي الشرقي، في حين أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل مجموعة من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية إلى إحدى النقاط العسكرية في منطقة درعا البلد. ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية تسللت من محيط جامع بلال الحبشي باتجاه إحدى النقاط العسكرية في منطقة درعا البلد ما أسفر عن «مقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة وإجبار من تبقى منهم على الفرار».
ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول أمس مقراً لـ«النصرة» في درعا المحطة وقضت على مجموعة إرهابية شرق خزان حي الكرك بمنطقة درعا البلد. هذا ووقعت أضرار مادية في عدد من المنازل بمنطقة درعا المحطة جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون. ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر بمحافظة درعا أن إرهابيين يتحصنون في منطقة درعا البلد ومخيم النازحين أطلقوا صباح أمس 3 قذائف سقطت قرب مؤسسة مياه درعا والخط الحديدي الحجازي في درعا المحطة بمدينة درعا ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالممتلكات دون وقوع إصابات بين المواطنين.
واستهدف مسلحون أمس الأول منازل المواطنين في حي السبيل السكني بقذائف الهاون ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
وفي ريف السويداء نقلت «سانا» عن مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش وجهت رمايات مركزة على تجمع لمسلحي داعش في قرية خربة صعد بالريف الشمالي الشرقي، ما أسفر عن «تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير عربتين مزودتين برشاشات».
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش «قضت في عملية دقيقة على كامل أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم داعش كانت تتحرك باتجاه وادي الغبيب» الذي يتخذه التنظيم ممراً ومركز تجمع لمسلحيه لشن الاعتداء على أهالي القرى الآمنة.
من جهة أخرى نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يُظهر غارات شنتها قوات سلاح الجو الروسي ضد مواقع لتنظيم داعش في عدد من مدن ومحافظات سورية، من بينها محافظة حماة واللاذقية وحلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن