رياضة

لاعب سلة الوحدة المنّاع: فريقنا سيحافظ على لقبه والجيش أكثر جاهزية

| مهند الحسني

استعادت سلة نادي الوحدة عافيتها، ونجح الفريق في تجاوز الكبوة التي عكرت أجواءه، وساهمت في تراجع مستواه ونتائجه، وبدا الفريق منافساً عنيداً وقوياً على اللقب رغم قوة المنافسين، وهذه النتائج لم تأت من عبث، وإنما جاءت نتيجة لتضافر الكثير من العوامل منها الفني والإداري، إضافة لالتزام جميع اللاعبين بتدريباتهم اليومية، ما ساهم في ارتفاع الخط البياني للفريق.
«الوطن» التقت لاعب الفريق الشاب يوسف منّاع وأجرت معه الحوار التالي:

كيف نتائج الفريق الأخيرة بالدوري؟
بعد تذبذب مستوى الفريق بمسابقة كأس الجمهورية، نجح الجهاز الفني في إعادة الأمور لمجاريها، واستعاد الفريق توازنه، وظهر ذلك جلياً في مباريات الدور الثاني من عمر الدوري.

ما سبب هذا التراجع بأداء الفريق هذا الموسم؟
شيء طبيعي بأن يتأثر أي فريق يخسر أربعة لاعبين من مستوى عال دفعة واحدة، ورغم ذلك قدمنا مستوى جيداً، والخط البياني بدأ بالارتفاع من يوم لآخر، ونأمل أن نكون بجاهزية أفضل في مباريات المربع الذهبي.

ما نقاط الضعف التي يعانيها الفريق؟
ليست نقاطاً للضعف كما يقول البعض، وإنما هي مشكلة نقص بلاعبي الارتكاز ولاعبي الطول بشكل عام بالفريق، بالمقابل الفرق المنافسة لديها كل مقومات التألق وخاصة في مركز الارتكاز.

من الفريق الذي أعجبك هذا الدوري؟
طبعاً فريق الجيش يعتبر من أكثر الفرق جاهزية، وهو متكامل الصفوف والمراكز، وحظوظه قوية بالظفر باللقب، إضافة لفريق الكرامة هذه السنة إذ قدم مستويات جيدة ويضم لاعبين جيدين.

لماذا لم تنل حتى الآن ثقة المدرب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق؟
هذا الموضوع يعود لمدرب الفريق هادي درويش فهو يشرك من يراه مناسباً وحسب مجريات كل مباراة، وأنا أشارك في كل مباراة بالمدة التي يراها المدرب مناسبة.

هل صحيح أن الإدارة عازمة على تكريم الفريق بعد تأهله للمربع الذهبي؟
هذا الكلام صحيح، وقد قامت الإدارة بتكريم جميع لاعبي الفريق، الإدارة تقدم كل ما يلزم للفريق من دون أي منغصات، وهذا سر تفوقنا، وسوف نكون عند حسن ظن الإدارة بنا ونستعيد اللقب في الموسم المقبل.

ما سبب خروجكم من المنافسة هذا الدوري؟
النادي قرر هذه السنة الاعتماد على أبناء النادي، وبناء فريق جيد للمستقبل واللاعبون الذين تركوا الفريق أثروا على نتائجه أمثال  رامي ورضوان وعماد ووسام وطارق، إضافة لعدم وجود البديل المناسب قياساً للفرق الأخرى التي تمتلك لاعبين من مستوى الصف الأول، لكن تبقى سلة الوحدة من الفرق الكبيرة، وسوف نكون الموسم المقبل بصورة مغايرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن