سورية

سلاح الجو يوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين بريف إدلب…12 شهيداً بقذائف الإرهاب في حلب.. ووفاة 27 مواطناً بانفجار خزان وقود بالقامشلي

وكالات:

فيما ارتقى 12 شهيداً بينهم 3 أطفال في اعتداءات إرهابية بعدة قذائف صاروخية أطلقتها تنظيمات تكفيرية مرتبطة بنظام أردوغان السفاح على مناطق سكنية في حلب، قضى 27 مواطناً جراء انفجار خزان وقود في مدينة القامشلي أمس نتيجة حريق نشب في حديقة مجاورة.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة في مدينة حلب بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن «إرهابيين تكفيريين ينتشرون في حي صلاح الدين استهدفوا بقذائف صاروخية حي الأعظمية السكني ما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء وإصابة 15 مواطناً بجروح».
وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية «ألحقت أضراراً مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة في الحي».
وأشار المصدر إلى أن إرهابيين أطلقوا ظهر أمس قذائف صاروخية على حي الجميلية السكني ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء بينهم 3 أطفال وإصابة 14 مواطناً بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمنازل والسيارات والمحال التجارية.
وذكر مصدر في مديرية صحة حلب، أن المصابين أسعفوا إلى مشفيي الجامعة والرازي، مبيناً أن «أغلبية الجرحى من الأطفال والنساء».
وتنفذ التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بعض أحياء حلب أجندات تركية وسعودية لتهديد أمن السوريين وحياتهم باستهداف الأحياء السكنية في حلب بالقذائف بشكل متكرر كان آخرها الثلاثاء الماضي حيث ارتقى 3 شهداء في اعتداءات إرهابية على حي المنشية والعبارة والحديقة العامة بمدينة حلب.
من جهة ثانية تحدث ناشطون على مواقع التواصل عن مقتل القائد العسكري لتنظيم داعش في قرية الجابرية شادي الأحمد برصاص الجيش السوري في محيط مطار كويرس بحلب.
على خط مواز قال مصدر في قيادة شرطة الحسكة: إن حريقاً نشب في أعشاب يابسة امتد إلى خزان مازوت في مستوصف ميسلون بمدينة القامشلي ما أسفر عن انفجار الخزان وتصاعد دخان كثيف وسماع دوي قوي في المنطقة.
وأضاف المصدر وفق ما ذكرت «سانا»، أن «الانفجار تسبب بوفاة عدد من الأشخاص وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمستوصف».
وذكر مدير مشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب، أنه وصلت إلى المشفى جثامين 27 شخصاً توفوا جراء الحريق والانفجار.
وبين مدير المشفى أن المشفى استقبل نحو ثلاثين شخصاً بعضهم أطفال أصيبوا بحروق متفاوتة الخطورة حيث يتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.
أما في إدلب، فقد نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن « سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة على أوكار الإرهابيين في البشيرية وقرع الغزال وجنوب المجاص وترعة أبو الضهور بريف إدلب وأوقع أعداداً منهم قتلى فيما تم إيقاع عشرات القتلى والمصابين من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتدمير عدد من آلياتهم في سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو على أوكارهم في مصيبين ومحيط أريحا وحلوز وقميناس».
وأضاف المصدر: إنه تم «تدمير مرابض هاون وعدد من العربات المزودة برشاشات للإرهابيين بغارات نفذها سلاح الجو في كفرلاتا ومعربليت والمسطومة وعين السودة ونحليا بريف المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن