سورية

حملة تبرع بالدم في مصياف لحلب … صواريخ على جورين.. والجيش يقتل العشرات من «النصرة» في معان

| حماة– محمد أحمد خبازي

فيما استبق الجيش العربي السوري تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وباغته على محور معان بريف حماة الشمالي في عملية نوعية محكمة، أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحيه، واصلت المجموعات المسلحة اعتداءاتها على القرى الآمنة في ريف حماة، بإطلاقها الصواريخ عليها –نصرة لأهالي حلب كما تدعي– لليوم الثاني على التوالي، لتصيب صواريخها المدنيين الآمنين.
وفي التفاصيل، فقد أطلقت مجموعات مسلحة تطلق على نفسها «كتائب الفاروق»، 5 صواريخ على الأحياء السكنية في بلدة ‫ ‏جورين بسهل الغاب الغربي الشمالي، ما أدى إلى إصابة عدة مواطنين إصابات طفيفة وتضرر عدة منازل بشكل كبير.
ووجهت الوحدات العسكرية العاملة في ريف حماة الشمالي، ضربة استباقية لتنظيم جبهة النصرة، وذلك بعد رصد مكثف ومتابعة دقيقة لتحركاته، ومحاولاته المستميتة الكثيرة والفاشلة للتسلل إلى قرية معان، حيث باغتته تلك الوحدات بضربتها الاستباقية قبل أن ينفذ محاولته بالتسلل أو الاقتحام المباشر للبلدة المذكورة، ما أدى إلى تدمير التجمع الذي كان يعد نفسه لاقتحام محور البلدة بالتزامن مع تسلل من محورها الغربي أيضاً.
وأكد مصدر لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش نفذت رمايات دقيقة جداً من مدفعية وراجمات صواريخ، حققت إصابات دقيقة في تجمع لـ«النصرة»، ما أدى إلى مقتل 32 على الفور وبينهم 3 قادة، وإصابة 86 آخرين وتدمير وإعطاب 12 عربة مزودة برشاش ثقيل.
كما تصدت وحدات مشتركة أخرى من الجيش والقوات الرديفة، لهجوم شنه مسلحون أمس على النقاط العسكرية في ‏البويضة والمصاصنة شمال حماة، فردتهم على أعقابهم خائبين بعد أن قتلت العديد منهم.
كما استهدفت مدفعية الجيش في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول، تحركات مسلحين في ريف مدينة سلمية الغربي، محققة فيها إصابات مباشرة.
ومن جهة ثانية، شارك أمس 200 متبرع من فعاليات أهلية واجتماعية مختلفة في حملة تبرع بالدم، نظمتها مؤسسة بصمة شباب سورية في مصياف تحت عنوان «دمنا لحلب» في بنك الدم بمشفى مصياف الوطني، وذلك دعماً لأهالي حلب الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية متواصلة منذ عدة أيام. وأكد المشاركون في الحملة أن إقبال الفعاليات المختلفة للمشاركة بالحملة، دليل على وحدة الشعب السوري وتلاحمه وتماسكه بمختلف الظروف التي يتعرض لها الوطن، مبدين استعدادهم تقديم الغالي والنفيس لدعم صمود الجيش العربي السوري في وجه كل ما يخطط لسورية.
ونظمت فعاليات أهلية واجتماعية وشبابية ونسائية بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية في منطقة مصياف أيضاً، مساء أمس الأول، وقفة تضامنية مع أهالي حلب بعنوان حلب الصمود، وذلك في الساحة الرئيسية لمشفى مصياف أكد المشاركون خلالها تلاحمهم وتضامنهم مع ما يتعرض له أهالي مدينة حلب من إرهاب ممنهج، بسبب تمسكهم بأرضهم ووطنهم ووقف معاناتهم وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن