رياضة

نشاطات واستعدادات مكثفة للرياضات الخاصة … الوز: معسكر في إيران وآمال كبيرة في الأولمبياد

| نورس النجار

يعتبر اتحاد الرياضات الخاصة من أنشط الاتحادات الرياضية فعلاً ووجوداً على الأرض، ويضم أبطالاً بألعاب عدة، وميزة اتحاد الرياضات الخاصة أنه يتناغم مع اتحادات متعددة لأن العديد من ألعابه لها صلة بهذه الاتحادات ككرة القدم والسلة والطاولة والطائرة وألعاب القوى والقوة البدنية، هذا التناغم يجعل من اتحاد الرياضات الخاصة مقصد الكثير من الألعاب الرياضية بكوادرها الفنية والتحكيمية ضمن اختصاصاتها التي تميز ألعاب الرياضات الخاصة عن غيرها من الألعاب، واليوم هو استمرار للأمس، فالاتحاد بدأ نشاطاته المحلية ضمن أجندة واضحة ومعروفة، والعثرات والعقبات على ماهي وتتعلق بالتجهيزات والمستلزمات وتأمينها، وبالنفقات، وبالعوائد المالية، فضلاً عن ندرة المعسكرات الخارجية التي يحتاجها اللاعبون واللاعبات في سبيل التطوير عبر كسب الاحتكاك الخارجي مع فرق لها باع في ألعاب الرياضات الخاصة.
هذا الموسم يختلف عن غيره من المواسم لكونه سيشهد انطلاق المسابقة البارلمبية التي تجري عقب الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وكما كل دورة فإن لأبطالنا نصيباً من المشاركة ومن الميداليات إن شاء الله.
ما استعدادنا للمشاركة الأولمبية ومن أبطالنا المشاركون؟
(الوطن) التقت أمين سر اتحاد الرياضات الخاصة هنائي الوز للإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، وإلى التفاصيل….

معسكر إيران
بالنسبة للاعبنا الأولمبي محمد خالد محمد ومدربه رياض رضوان، فستتكفل اللجنة البارلمبية الإيرانية باستقبالهما وتأمين الإقامة والإطعام والمنشآت والتنقلات الداخلية وغيرها، وسنتكفل بتذاكر الطيران، واللاعبة نورا بدور المتأهلة بلعبة القوة البدنية عن وزن 41 كغ فهي ضمن معسكر داخلي في مدينة تشرين بإشراف مدربين وطنيين هما، زاريه باليان وفادي لحام، وكالعادة فإن آمالنا كبيرة بتحقيق إنجازات كبيرة في هذا المحفل العالمي، وهو ليس بغريب على أبطالنا الذين توجوا سابقاً بميداليات عديدة في الأولمبياد السابق.

نشاط داخلي
أما عن النشاط الداخلي فجرت بطولة الجمهورية لكرة الطاولة في دير عطية، واستقبلت مدينة الفيحاء الرياضية بطولة كرة الهدف للمكفوفين، وستجري بين التاسع والعاشر من هذا الشهر بطولة الجمهورية لكرة السلة على الكرسي المتحرك في مدينة الفيحاء الرياضية.
وكان من المقرر إقامة بطولة الجمهورية لألعاب القوى في طرطوس، لكن تم تأجيلها إلى إشعار آخر بناء على طلب بعض المحافظات، ومنها بسبب التكلفة المالية للمشاركة من إقامة ومواصلات وغيرهما، وبناء على ذلك تمت موافقة المكتب التنفيذي على التأجيل.
وسنشهد في هذا الشهر بطولة الجمهورية للكرة الطائرة من وضعية الجلوس في مدينة الفيحاء الرياضية، وستكون ختام النشاطات، التي ستتوقف في شهر رمضان المبارك، وسنعاود بعدها نشاطاتنا من جديد.

دورات
على صعيد الدورات يقول أمين سر اتحاد الرياضات الخاصة: أعلنا عن دورة تدريب مركزية لرياضة الريشة الطائرة، وطلبنا من اللجان الفنية ترشيح دارسين ملمين باللعبة، (لاعبين سابقين أو طلاب معهد رياضي أو غيرهم من المهتمين) والدورة مدتها خمسة أيام ونأمل أن يكون الوقت كافياً ليتعلم الدارسون ألف باء اللعبة.
وعلى صعيد الجولات فقد قام اتحاد اللعبة بجولات متعددة إلى بعض المحافظات للاطلاع على واقع اللعبة وهمومها وشكواها، وآخر الزيارات قام بها قبل أسبوعين أمين السر وجال فيها على محافظتي اللاذقية وطرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن