رياضة

الكرامة والطليعة لربع نهائي كأس الجمهورية

تواصلت أمس مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس الجمهورية بنسختها الثامنة والأربعين فتأهل الكرامة والطليعة إلى الدور ربع النهائي بعد تخطيهما مصفاة بانياس وحطين على التوالي.
التأهل جاء متوقعاً لكلا الناديين ففريق المصفاة هبط إلى الدرجة الثانية لكنه تفوق على نفسه أمس في المباراة التي جمعته مع الكرامة على أرضية ملعب المحافظة بدمشق وخرج مرفوع الرأس بهدف مقابل لا شيء سجله أنس بوطه في الدقيقة الخامسة والأربعين.
وجاءت مجريات المباراة سيطرة كرماوية وفرصاً مهدورة بالجملة ودفاعاً مستميتاً من جانب المصفاة الذي خرج بأقل الخسائر كما يقولون فاستحق الاحترام.
بدوره الطليعة أحسن التعامل مع فريق حطين في المباراة التي جرت بينهما في حمص واستطاع الفوز برباعية نظيفة كان لمهاجمه عبد الملك عنيزان الحصة الأكبر من خلال توقيعه الهاتريك في الدقائق (27 و62 و77) بعدما سبقه خالد ديناري في افتتاح التسجيل عند الدقيقة السابعة عشرة، ليواصل فريق الطليعة تطلعاته للفوز باللقب الذي كان قريباً منه عام 2007 لولا الإصرار والخبرة الكرماوية.
وبذلك ينضم فريقا الكرامة والطليعة إلى أندية الاتحاد الذي أبعد الوثبة بثلاثية نظيفة ومعلوم أن الاتحاد هو صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بتسع مرات.
وجبلة الذي تجاوز فريق النضال بخمسة أهداف لهدف، وللعلم فإن جبلة حاز الكأس مرة واحدة كانت عام 1999.
على أن يلتقي اليوم على أرضية ملعب المحافظة بدمشق عند الثالثة عصراً المحافظة مع حرفيي حلب الذي حجز مكانه بين كبار دوري المحترفين في الموسم المقبل.
وتبقى مباريات المخرم مع الحرية وتشرين مع الجيش والوحدة مع المجد يوم السادس عشر من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن