عربي ودولي

هجوم انتحاري غرب بغداد وداعش يتبنى… القوات العراقية تستعيد السيطرة على عدة مناطق

أحبطت قوات الحشد الشعبي العراقية هجوماً إرهابياً على منطقة البشير جنوب محافظة كركوك وقضت على 29 مسلحاً من تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.
وقال أبو رضا النجار القيادي في قوات الحشد: إن «قوات الحشد الشعبي أحبطت هجوماً إرهابياً بإحدى عشرة عربة مسلحة ومفخخة على منطقة البشير جنوبي محافظة كركوك وتمكنت من تدمير العربات قبل بلوغها أهدافها والقضاء على جميع من فيها من الإرهابيين».
وأضاف النجار: إن «كتيبة مدفعية الحشد قصفت موقعاً لتنظيم داعش الإرهابي جنوب منطقة البشير وتمكنت من تدميره تدميراً كاملاً والقضاء على جميع من فيه إضافة إلى إعطاب عدد من العربات».
من جهته قال مصدر في قيادة طيران الجيش العراقي: إن «سلاح الجو العراقي دمر رتلاً إرهابياً مكوناً من سبع عربات متوجهة إلى منطقة جبة غرب محافظة الأنبار محملة بالإرهابيين والأسلحة والذخيرة وقضى على عشرين إرهابياً».
وأضاف المصدر: أن «طيران الجيش كثف من طلعاته الجوية على مناطق الأنبار الغربية في خطوة تهدف إلى قطع الإمدادات عن مجرمي عصابات داعش من المناطق الغربية وصولاً إلى مناطق وجود القطعات العسكرية في قضاء هيت غرب الأنبار».
وفي سياق متصل أعلن المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة في محافظة الأنبار خضير محمد الراشد في بيان عن استعادة السيطرة على 75 بالمئة من مناطق الناحية والقضاء على أكثر من مئة إرهابي وتدمير أبرز معاقلهم ونقاط تمركزهم خلال العملية العسكرية التي انطلقت الأربعاء الماضي.
كما تمكنت القوات الأمنية العراقية من استعادة السيطرة على منطقة البحيرات وشمال الروفة التابعة لناحية الكرمة الواقعة شمال شرق الفلوجة وأوقعت العشرات من مسلحي داعش بين قتيل ومصاب.
من جانبه أعلن إعلام الحشد الشعبي في بيان له إحباط محاولة مسلحي داعش الاقتراب من شرق حديثة والقضاء على 14 منهم والاستيلاء على عربتين مدرعتين مفخختين.
كما تم إحباط محاولة داعش التقدم باتجاه منطقة الصينية غرب قضاء بيجي وإيقاع 22 قتيلاً والعديد من المصابين بين صفوفهم وتدمير ثلاث عربات مدرعة مفخخة.
وفي الموصل قتل ما يسمى «مسؤول التخطيط الحربي» في تنظيم داعش المدعو أبو طلحة السوري في غارة جوية.
من جهة أخرى قتل أربعة أشخاص بينهم عنصران في الشرطة في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف أمس مجلس عزاء في غرب بغداد وتبناه تنظيم داعش.
وقال مصدر في وزارة الداخلية: «قتل أربعة أشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة وأصيب 11 في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء لأحد عناصر الصحوة».
وأضاف: إن «الانتحاري فجر نفسه لدى قيام عناصر الشرطة باعتراضه قبل أن يقتحم مجلس العزاء في قرية تل الذهب» الواقعة في ناحية أبو غريب (20 كلم غرب بغداد).
(أ ف ب – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن