سورية

الحلقي يهنئ ميدفيديف بعيد النصر

| وكالات

بعث رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بمناسبة عيد النصر على النازية مقدماً أحر التهاني القلبية باسم حكومة الجمهورية العربية السورية للشعب الروسي بهذا اليوم العظيم، وأكد خلالها أن التعاون والتنسيق بين البلدين يسهم في تعزيز وعودة الأمن والسلام إلى ربوع سورية والعالم.
وأعرب الحلقي في البرقية وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن شكر وتقدير الحكومة والشعب السوري للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة والشعب في روسيا الاتحادية في مواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سورية، مؤكداً ثقته بتحقيق الانتصار الكبير معا على الإرهاب وداعميه وأن هذا التعاون والتنسيق بين البلدين يسهم في تعزيز وعودة الأمن والسلام إلى ربوع سورية والعالم.
وفي موسكو أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفق ما نقلت «سانا» أن يوم النصر يعتبر عيداً مقدساً وسيبقى إلى الأبد رمزاً لبطولة ووحدة الشعوب.
وجاء في رسالة تهنئة وجهها أمس إلى قادة أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقيرغيزيا ومولدوفيا وطاجيكستان وتركمانيا وأوزبكستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وكذلك إلى مواطني جورجيا وأوكرانيا بمناسبة الذكرى الـ71 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى «أنه لا يجوز السماح بإعادة كتابة التاريخ وتكرار أحداث الماضي المأساوية».
وشدد بوتين على أن «واجبنا المشترك هو صيانة الذكرى المضيئة لشهداء الحرب الوطنية العظمى والعناية بقدامى المحاربين الذين لا يزالون على قيد الحياة». وأعرب عن الثقة بأن عرا الصداقة والأخوة التي صمدت خلال فترة «النضال المشترك» ستبقى الأساس المتين لمواصلة تعزيز العلاقات بين الدول وستسهم في تطوير العمليات التكاملية في الفضاء الأوروآسيوي. وتحيي روسيا في التاسع من أيار من كل عام ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى التي استمرت من عام 1941 حتى عام 1945 والتي وضعت حداً نهائياً لما يعرف بظاهرة النازية والفاشية التي حاولت السيطرة على العالم في أربعينيات القرن الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن