سورية

جلسة طارئة للبرلمان العربي اليوم لبحث الأوضاع في حلب

| وكالات

من المقرر أن تعقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي للبرلمان العربي، اجتماعاً طارئاً في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم، لبحث تطورات الأوضاع في مدينة حلب.
ومن المنتظر أن يُكرس الاجتماع الذي يعقد على جلستين لبحث آخر التطورات في الملف السوري، وخاصة الأوضاع في مدينة حلب، ومعاناة المدنيين هناك جراء المعارك التي تشهدها المدينة، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وتقوم التنظيمات المسلحة والإرهابية منذ أكثر من أسبوعين بقصف المناطق الآمنة في مدينة حلب ما أدى إلى سقوط العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح، ما دفع الجيش العربي السوري إلى الرد.
وكان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، أدان في بيان أصدره الجمعة، عمليات القصف التي شهدتها مناطق متفرقة من سورية على مدار اليومين الماضيين، ولاسيما القصف الذي طال مستشفى بمدينة حلب، وما خلفه من مشاهد يندى لها جبين الإنسانية، وتساءل الجروان إلى متى تستمر المماطلة الدولية في حل القضية السورية وعلى حساب دم الشعب السوري.
وقال الجروان: «ما الهدف من وراء قصف مستشفى يقبع فيه عشرات المرضى من أطفال ونساء وشيوخ وهل كان العالم ليسكت على مثل هذه الجريمة لو لم تكن في سورية، مؤكداً أن التصريحات الدولية المتعاطفة مع الوضع الإنساني في سورية لا ترقى إلى مستوى الحدث ولا تسمن ولا تغني من جوع على أرض الواقع السوري المرير»، مشدداً على أن انتهاك وقف إطلاق النار بهذه الوحشية، لابد له من تحرك دولي جاد ومؤثر يضمن عدم تكرار مثل هذه التعديات على الشعب السوري، ويضمن حلاً فورياً طال انتظاره للأزمة السورية، تعيد للشعب السوري أمنه واستقراره.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن