سورية

الطيران الحربي يردي العديد من الإرهابيين في أرياف حماة

| حماة– محمد أحمد خبازي

استهدف الطيران الحربي والمروحي السوري صباح أمس، مواقع وتحركات لتنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في ريف حماة الشرقي، وفي ريف سلمية الغربي الجنوبي المتاخم لحدود حمص الإدارية، محققاً فيها إصابات مباشرة، ما كبد التنظيمين خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وفي التفاصيل، فقد أغار الطيران الحربي على مقرات وآليات لتنظيم داعش في قرية جنى العلباوي وشرق بلدة إثريا وفي بلدة عقيربات وشمال شرق مفرق عقيربات بريف منطقة سلمية، ما أدى إلى مصرع وإصابة العديد من الدواعش إصابات بالغة، بتدمير تلك المقرات والآليات المزودة برشاشات دوشكا.
كما أغار الطيران الحربي على مواقع لداعش بقرية ‏حمادة عمر بريف حماة الشرقي أيضاً، وهو ما أدى إلى مصرع العديد من الإرهابيين، وتدمير عتادهم الحربي.
وأما الطيران المروحي، فقد أصلى مسلحين يرفعون شارات جبهة النصرة، في قريتي ‫ بريغيث و‏القنطرة في ريف سلمية ناراً حامية، ما أدى إلى مصرع العديد منهم وتدمير دراجات نارية لهم وآليات مركب عليها رشاشات دوشكا.
كما استهدف الطيران المروحي ذاته تحركات مقاتلي «النصرة» في قريتي ‫‏عز الدين والدمينة في ريف حماة الجنوبي المتاخم والمشترك مع ريف حمص الشمالي، وهو ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم أيضاً.
وكانت مجموعات مسلحة تابعة لـ«النصرة» قد أطلقت عدة قذائف صاروخية باتجاه بلدة تلدرة غرب سلمية، ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 5 مواطنين إصابات بالغة.
كما استشهد الشاب رياض سليمان وأصيب مواطنان، بانفجار عبوتين ناسفتين كان قد زرعهما مقاتلو «النصرة» بالقرب من مداجن الـجبر بمنطقة السطحيات غرب سلمية أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن