الأولى

منها للأرز والسكر والجبنة والأسماك والأدوية.. وأيضاً للكاجو والكاكاو! … 1800 إجازة استيراد لدمشق واللاذقية وطرطوس بـ3 أشهر

منحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عبر مديرياتها في محافظات دمشق واللاذقية وطرطوس خلال الأشهر الـ3 الماضية أكثر من 1800 إجازة وموافقة استيراد من دول عربية وأجنبية تضمنت مجموعة من المواد الغذائية، أهمها الأرز والسكر والكاجو والجبنة والكاكو، إضافة إلى استيراد بعض أنواع معلبات الأسماك وأنواع من الأدوية.
وبيّن مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية بدمشق حسام شالاتي لـ«الوطن» أن المديرية منحت 1149 إجازة وموافقة استيراد من الدول العربية والأجنبية خلال الربع الأول للقطاع الخاص والقطاع العام منها 892 إجازة من الدول الأجنبية لمستوردي القطاع الخاص و115 إجازة للعام.
من جهته أكد مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في اللاذقية تيسير سلطانة أن المديرية منحت 367 إجازة استيراد بقيمة تقارب 17.3 مليار ليرة خلال الشهرين الأول والثاني شملت مواد مختلفة للقطاع الخاص والمنشآت الصناعية منها 244 إجازة بقيمة 16.1 مليار ليرة للقطاع الخاص.
وأوضح سلطانة لـ«الوطن» أن إجازات الاستيراد تضمنت مواد متنوعة أبرزها محركات ومولدات كهربائية وقطع تبديل مستعملة وجديدة وخراطيم وبطاريات وحمض الليمون وغيرها من المواد الأخرى الأساسية.
ومنحت مديرية طرطوس 287 إجازة وموافقة استيراد خلال الربع الأول بقيمة تجاوزت 33 مليون يورو أي ما يعادل 13.6 مليار ليرة تضمنت عدداً من المواد الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن