رياضة

أندية دورينا الكروي الاحترافي

| فاروق بوظو 

ستة أندية فقط من أندية دورينا الكروي الملقب بالاحترافي تأهلت من خلال مجموعتيهما للدور الثاني والنهائي الذي سينطلق في العاشر من شهر تموز القادم.. ثلاثة منها تمثل هيئات رياضية متمكنة كالجيش والشرطة والمحافظة وثلاثة أخرى كالوحدة والاتحاد والكرامة تمثل الأندية الأكثر جماهيرية في تاريخ دورينا الكروي منذ بدء انطلاقته الأولى وحتى الآن.
والمدقق في إمكانيات وظروف أندية الدوري الكروي الاحترافي لدينا يلحظ بأن الأندية الممثلة للهيئات إضافة للأندية التي يدعمها العديد من الموارد المالية العائدة لها من منشآتها الرياضية كانت وما زالت تملك قدرة تلبية طلبات وعقود لاعبيها ومدربيها وحتى إدارييها.
بينما هناك بعض الأندية المشاركة في هذا الدوري الكروي تشكو في عدم قدرتها على تلبية طلبات لاعبيها من خلال العقود الموقعة معهم.
ومن هذا المنطلق فقد بات لزاماً على الاتحاد الرياضي العام دعم ومساندة هذه الأندية حتى تجتاز أزماتها المالية، وتحقق الإعداد الصحيح والسليم للاعبيها.
إن دورينا الكروي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العديد من أنديتنا المشاركة فيه سواء من حيث الإمكانيات المالية الضعيفة التي لا تمكنها من سداد احتياجاتها أو من خلال تطبيق الاحتراف الفعلي والحقيقي للاعبيها أو حتى توفير الإعداد التدريبي اللائق لهم سواء قبل بداية انطلاق الدوري وحتى خلاله هو الذي يستوجب توفير الدعم والظروف الملائمة لهذه الأندية الكروية التواقة إلى إعادة تألقها ضمن لقاءات دورينا الكروي على أقل تقدير.
ويبقى لي القول بعد كل ما ذكرت:
إن ما نطمح إليه لكرتنا المستديرة حاضراً ومستقبلاً هو المساهمة في الارتقاء بمستوى رجالها وشبابها وناشئيها وحتى أشبال أنديتها.
وكل هذا يتطلب دعماً مادياً وإنشائياً لابد من توفيره لها بكل السبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن