رياضة

الهروب من الهبوط يفرض نفسه في مؤجلات البريميرليغ

ثلاث مباريات مؤجلة تشهدها الملاعب الإنكليزية، وإذا كانت مباراة ليفربول وتشلسي عند العاشرة تسرق الأضواء لكونها الأقوى نظراً لاسم الناديين إلا أنها تبقى هامشية نوعاً ما فليفربول يفكر في نهائي الدوري الأوروبي أكثر من الدوري وهذا شاهدناه بأم العين أكثر من مرة خلال رحلة الإياب، وتشلسي لن يكون بمقدوره تجاوز المركز التاسع.
وللعلم فإن ليفربول الذي فاز بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف وتلك كانت أول مباراة يحقق فيها المدرب يورغن كلوب الفوز في الدوري بإمكانه إنهاء الدوري بمركز أفضل إن استطاع الفوز في مباراة اليوم ثم الفوز في المرحلة الأخيرة على بروميتش يوم الأحد، وستكون المباراة احتفالية لجماهير ليفربول التي تشاهد فريقها للمرة الأخيرة في أنفيلد هذا الموسم على وقع حجز تذكرة نهائي مسابقة اليوروبا ليغ بفضل الجماهير التي تكون في أنفيلد اللاعب الثاني عشر بكل معنى الكلمة.

النجاة من الهبوط
يتقابل عند العاشرة إلا ربعاً سندرلاند مع ضيفه إيفرتون رافعاً شعار الفوز الذي يبقيه بين كبار الدوري موسماً جديداً وهي عادة فريق القطط السوداء في الآونة الأخيرة، وربما يهتدي إلى هدفه لأن إيفرتون يلعب مباراة هامشية.
للتذكير فإن سندرلاند يحتل المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة مقابل 34 لفريق نيوكاسل الذي ينتظر عثرته كي يحتفظ بأمل البقاء حتى الجولة الأخيرة.
نوريتش صاحب المركز التاسع عشر برصيد 31 نقطة يستقبل في التوقيت ذاته فريق واتفورد في مباراة هامشية للضيف مصيرية للكناري صاحب الأرض المطالب بالنقاط الثلاث التي تحفظ أمله بالبقاء بموجب الجولة الأخيرة، بعدما أهدر فرصة الاقتراب من المناطق الدافئة في الجولة السابعة والثلاثين عندما خسر أمام ضيفه اليونايتد بهدف مقابل لا شيء.
للتذكير فإن فريق أستون فيلا هو الوحيد الذي هبط بعدما أدى موسماً كارثياً الذي تجمد رصيده عند سبع عشرة نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن