سورية

إرهابيون يستهدفون قرى بريف حماة وسلاح الجو يستهدف بعض معاقلهم

| حماة – محمد أحمد خبازي

استهدف الطيران الحربي السوري معاقل وتجمعات وتحركات للتنظيمات المسلحة التي تعلن الولاء لتنظيم جبهة النصرة المدرج على القائمة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في كل من مورك واللطامنة وقلعة المضيق، ما أدى إلى مصرع العديد من أفرادها. كما أطلقت تلك التنظيمات قذائف صاروخية على نقاط عسكرية وقرى بأرياف حماة. وفي التفاصيل فقد أطلقت تنظيما «جيش الفاروق» و«جيش العزة» المسلحين، العديد من صواريخ الغراد على نقاط عسكرية في تل سكين، وعلى بلدة سلحب بريف حماة الغربي، وحسب البيانات التي تبنى فيها التنظيمان عمليات إطلاق الصواريخ التي اقتصرت أضرارها على الماديات فقد ادعوا أنهم قاموا بذلك، «نصرةً لإخواننا في سجن حماة».
وأكده مصدر إعلامي لـ«الوطن»، سقوط 3 قذائف صاروخية على ‏سلحب، وقال: «المجموعات الإرهابية التي قصفت القرى الآمنة (أصيلة وسلحب وتل سكين) هي ما يسمى جيش العزة المتمركز في مناطق اللطامنة والزكاة، وما يسمى جيش الفاروق المتمركز في قلعة المضيق، وذلك بالتزامن مع وصول عدد من الإرهابيين المطلق سراحهم من سجن حماة المركزي إلى قلعة المضيق عبر الهلال الأحمر».
وقد استهدف الطيران الحربي والمروحي معاقل وتجمعات وتحركات للتنظيمات المسلحة في كل من مورك واللطامنة وقلعة المضيق، محققاً فيها إصابات مباشرة ومحكمة، وهو ما أدى إلى مصرع العديد من أفراد تلك المجموعات المسلحة التي تعلن الولاء لتنظيم جبهة النصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن