ثقافة وفن

كيف أصبح باسم ياخور فقيراً؟ … يوسف الخال يودع دمشق.. وراغب علامة يطالب بالعدل والسلام.. وهيفاء وهبي مشتاقة للأسود

| وائل العدس

عجت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع بالقصص التي تنوعت بين الطريف والمثير والمضحك، هكذا دخل نجوم كثيرون على خط المنشورات المهمة في حين تراجع آخرون، وإلى التفاصيل:

طعام الفقراء
نشر الممثل السوري باسم ياخور عبر صفحته الخاصة على إنستغرام صورة لإحدى الأكلات اللبنانية التي تُقدم بالمطاعم هناك.
وعلّق على الصورة: «قال هي الأكلة اسمها (بوم بارد دو) تصنع من بقايا الخبز والمعجنات التي بدل رميها تعجن من جديد وتضاف إليها الفانيليا ومواد أخرى وتخبز في الفرن لعشرين دقيقة وتسمى طعام الفقراء في فرنسا (هيك قلي الكرسون) بلبنان».
وأضاف: «بس بعد ما جبلي الفاتورة وشفتها عرفت على أرض الواقع ليش اسمها طعام الفقراء، لأنه بعد ما ياكلوها بيصيروا فقراء».

آخر يوم
انتهى الممثل اللبناني يوسف الخال من تصوير جميع مشاهده في مسلسل «خاتون» الذي من المقرر أن يخوض من خلاله السباق الرمضاني المقبل.
ونشر عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك صورة تجمعه بشقيقته ورد الخال من كواليس العمل في دمشق، وعلق عليها قائلاً: «عند الشقيقة.. مع الشقيقة ورد الخال، آخر يوم لي بـ«خاتون» وختامها ورد ومِسك»، وردت الأخيرة عليه بالقول: «يعطيك العافية يا شقيقي، من أميز اللحظات فعلاً».

شكر وعرفان
ردّا على التعليقات التي تصله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول كليبه الجديد لأغنية «كل الناس بتكبر»، وجه الفنان اللبناني ناجي الأسطا رسالة للجمهور شكرهم فيها على محبتهم ودعمهم الدائم له مؤكداً أنهم الركيزة الأساسية في كل إنجاز جديد يحققه، وكتب: «كل الناس بتكبر‬ ومحبتكم بتكبر أكتر أكتر.. بدي اشكركم على تعليقاتكم وكلماتكم، أنتم أساس كل نجاح جديد وأنا بحبكم أكتر أكتر ما بتتصوروا».
كما وجه رسالة شكر لأهل الصحافة على دعمهم المتواصل له، معتبراً أنهم شريك أساسي في خطواته وكتب: «شكر كبير لأهل الصحافة والإعلام، كلماتكم دائماً رافقت أعمالي من اليوم الأول، شكراً لتقديركم وصدقكم».

عدل وسلام
عبّر الفنان اللبناني راغب علامة عبر تويتر عن دعمه لمباحثات الأمم المتحدة من أجل السلام في اليمن حيث كتب في تغريدة خاصة: «من أجل السلام في العالم، في المنطقة، وفي اليمن، أؤيد مباحثات الأمم المتحدة من أجل السلام في اليمن، لا تعودوا إلا بالسلام لليمن».
ثم عاد وطالب بالسلام في وجه الإرهاب، الدمار، القتل والحرب في الدول العربية كافّة، وأضاف في تغريدة أخرى نشرها عبر حسابه: «نريد السلام في عالمنا العربي.. نعم للسلام في سورية وفلسطين والعراق واليمن، لا للإرهاب لا للدمار لا للقتل لا للظلم لا للحروب، نعم للعدل».
من ناحية ثانية، أبدى علامة إعجابه بفيديو كليب نجمة الغناء العالمية جينيفر لوبيز لأغنية Ain’t Your Mama والذي عرضت فيه واحدة من أبرز القضايا الاجتماعية العالمية حول المرأة وحقوقها، حيث تؤكد في فكرته أن لكل امرأة الحقّ بالعمل وتحقيق أهدافها وطموحاتها تماماً كما الرجال. راغب وفي تغريدة عبر تويتر توجه للوبيز وكتب لها: «أغنية جميلة وهادفة.. حسناً فعلت جينيفر لوبيز».

كلمة سر
تخوض الفنانة لطيفة التونسية السباق الرمضاني بمسلسل «كلمة سر» بعد انشغالها بتصويره طوال الأشهر الماضية.
وضمن الحملة الدعائية الخاصة بالعمل نشرت صفحات العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي البرومو الخاص وظهرت فيه لطيفة التونسية أمام المرآة وبيدها سيناريو العمل مع كلمة «قريباً».

رسالة قاسية
وجه الفنان المصري إيمان البحر درويش رسالة لمواطنه هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بعدما حصل الأول على حكم قضائي ببطلان انتخابات النقابة.
وكتب إيمان عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك: «إلى الأخ الحبيب هاني شاكر.. تعلم ما أكنه لك من احترام وتقدير… قرأت كثيراً من الأخبار عن لسانك فأتمنى أن تكون غير صحيحة لأنها أولاً غير قانونية وخاصة ما صرحت به أنك ستحترم الحكم النهائي للقضاء.. والقانون قد حدد أن أحكام القضاء الإداري واجبة النفاذ ما لم تصدر المحكمة ذاتها التي أصدرت الحكم حكما بوقف تنفيذ الحكم الذي أصدرته وهذا مستحيل وإلا لما أصدرته من الأساس».
وتابع: «ثانياً إن الحكم لا يتم وقف تنفيذه إلا بحكم المحكمة الإدارية العليا وهي الدرجة الأعلى من المحكمة التي أصدرت الحكم وهو حكم نهائي لا يجوز الطعن فيه».
وأضاف:- «ثالثاً ما تفعله بناءً على استشارة محامي النقابة والذين يخدعونك، إنهم يهدرون أموال النقابة وكان من الواجب عليك قانوناً أن تحيل كل من تسبب في إهدار المال العام إلى سيادة النائب العام على الانتخابات التي تم إلغاؤها من القضاء الإداري ومن المحكمة الإدارية العليا فأصبحت حكماً نهائياً باتاً لا يجوز الطعن فيه أبداً وتم إهدار الملايين عليها سواء انتخابات مصطفى كامل أو انتخابات التجديد النصفي في جميع المحافظات».
وتابع: «رابعاً إن أعضاء الجمعية العمومية التي لم يعتمدها النقيب العام تعتبر عضويتهم باطلة بحكم القانون والتلاعب الذي تم في أعضاء الجمعية العمومية وما ينشره مجلس النقابة بعلمك، إنني مهندس وعندي شركة إنتاج فني مثلك ولا يحق لي أن أكون عضواً في نقابة المهن الموسيقية لأنني مهندس فقد تم الحكم على هذا الادعاء الباطل من المحكمة الإدارية العليا برفض هذه الطعون وهذه الأسباب، وهو حكم نهائي بات لا يجوز الطعن فيه».
واختتم رسالته قائلاً: «أتمنى أن تصلك هذه الرسالة قبل أن يتهمك البعض بأنك تتستر على مستنقع الفساد الموجود داخل النقابة وعلى الذين خدعوك باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو واقعة تزوير «الكارنيهات» التي تقاضى فيها من تعرفهم جيداً مبلغ خمسين ألف جنيه واضطر بعض أعضاء الجمعية العمومية للقيام بما كان يجب عليك اتخاذه قانوناً تجاه من قام بهذا التزوير الفاضح».
وكانت المحكمة قد أصدرت منذ أيام قليلة قراراً لمصلحة النقيب السابق إيمان البحر درويش ببطلان انتخابات النقابة منذ عام 2012.

من نادية إلى زينة
وجهت الممثلة المصرية نادية الجندي رسالة إلى مواطنتها زينة تطلب منها الالتزام والتركيز على عملها والابتعاد عن أي ضغوط، وذلك عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك.
وعلّقت الجندي قائلة: «حبيبتي زينة، ربنا يوفقك وينصرك، أنت نجمة صاعدة ولديك مستقبل كبير وركزي في شغلك وعوضي الفترة اللي فاتت من حياتك، لأن حياتك الشخصية أخذتك من فنك، ولأن الناس بتحبك وبتكنلك النجاح، من كل قلبي لأنك موهوبة وجميلة وبحبك».
فردت زينة: «بعيداً عن أنني من جمهورها ومعجبيها وأنها من أهم النجمات.. هي صاحبة أطيب وأنقى قلب شفته في حياتي، كلامك علي راسي وهأعمل بيه أكيد زي ما وعدتك، ونصيحتك ليا وكلامك ده وحده شرف ليا، ربنا ما يحرمني منك ولا من حبك، والله بموت فيكي».

حب وقبلة
تعبيراً عن حبها الشديد، وجهت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني قبلة كبيرة لجمهورها ومحبيها على حسابها الخاص على إنستغرام.
ونشرت مقطع فيديو تظهر فيه وهي ترسل عدة قبلات لجمهورها وهي جالسة في سيارتها واكتفت بالتعليق على الفيديو بالقول: «مع حبي».

صدمة كبيرة
انتشرت صورة قديمة لنجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شكلت صدمة كبيرة لجمهورها.
وظهرت في الصورة بسن المراهقة بشكل مختلف كلياً، فبدت من دون ماكياج وتضع مقوماً للأسنان وبوزن زائد.
وتعرضت للكثير من الانتقادات والتعليقات التي عبرت عن صدمة الجمهور من التغير الكبير في شكلها بين السابق والآن.

تسعة ملايين
احتفلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بوصول عدد متابعيها، على تويتر إلى تسعة ملايين متابع.
وشكرت جمهورها على دعمهم وحبهم لها، وكتبت: «شكراً لكم على حبكم ودعمكم.. أحبكم جميعاً».
يُذكر أن عجرم كانت قد نفت عبر مكتبها الإعلامي الشائعات التي انتشرت في الأيام الماضية عن تعرضها لحادث سير، وطلبها مبلغاً كبيراً من المال مقابل غنائها لتتر أحد المسلسلات الرمضانية المصرية.

بين البني والأسود
وجّهت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك رسالة قاسية وطريفة إلى صنفين محددين من الأشخاص في حياتها، إضافة إلى احتمال تلميحها بإمكانية تغيير لون شعرها.
ونشرت صورة لها، مكتوباً عليها: «ناس مفكرة حالها بتهمني، وناس مفكرة حالها أكبر همي… وأنا محتارة أعمل شعري أسود ولا بني؟».
وكانت هيفا استطلعت رأي جمهورها وطلبت منهم أن يختاروا لها اللون الأنسب لشعرها، بعد أن قررت التخلي عن الأحمر الناري، معربة عن اشتياقها للون الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن