شؤون محلية

توجيه عقوبة تنبيه لرؤساء البلديات … 250 طبيباً متسرباً من نقابة أطباء القنيطرة خلال الأزمة

| القنيطرة- خالد خالد

أبرز ما جاء في اجتماع المجلس الصحي الفرعي ما ذكره مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي من غياب الجدوى من مركز التوليد الطبيعي بعد مرور سنتين على إحداثه في تجمع البطيحة وفرز 12 قابلة للعمل به وإنفاق مبالغ طائلة خلال إحداثه وعدم إقبال أبناء التجمع عليه، ما يرتب العمل على إغلاقه حال لم يتحسن العمل ونقل القابلات للعمل بمشفى أباظة الذي يعاني نقصا في عدد القابلات، إضافة إلى توجيه المحافظ عقوبة التنبيه إلى عدد من رؤساء البلديات الذين تغيبوا عن حضور والمساءلة الخطية عن مبررات الغياب، واللافت أيضاً ما طرحه ممثل نقابة الأطباء من تسرب 250 طبيباً من القنيطرة من أصل 570 طبيباً مسجلاً بالنقابة وحاليا يصعب التواصل معهم والإجراءات المتخذة لشطب قيدهم.
وطالب محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبدالقادر أن يشعر كل مدير بمسؤولياته وبأن هناك مسؤوليات وأعباء ملقاة على عاتقه، وتغيير النظرة لديهم بأن المهمة ميزة وهم مخطئون إن اعتقدوا ذلك لأن المهمة تكليف وشعور بالمسؤولية والتي هي من أساسيات العمل.
ولفت المحافظ إلى غياب المبادرة الذاتية والاندفاع والحماس لدى مديري القنيطرة والاكتفاء بتلقي وتنفيذ الأوامر وعدم تطوير العمل والإنتاج، مطالبا بتنفيذ ما يتم التوصل إليه خلال الاجتماعات لأن مسؤولية التطبيق والمتابعة تقع على عاتق المدراء.
واستغرب عبدالقادر أن شركة الصرف الصحي بالمحافظة لا يتوافر لديها صاروخ لتسليك مجارير الصرف الصحي، مجدداً التأكيد على نقص المبادرات الذاتية المديرين والاكتفاء بدور المتفرج والانتظار للإيعاز من المحافظ رغم صعوبة إحاطته بكل أمور المحافظة، منوها بأن العمل مؤسساتي وانسيابي ومهام وصلاحيات كل شخص واضحة ومحددة.
وطالب محافظ القنيطرة بضرورة ترحيل القمامة بشكل دائم وتنظيف خزانات المدارس وتجهيز المراكز الصحية وتوفير الأدوية لأمراض الصيف ورش المبيدات وسحب عينات من الأطعمة المكشوفة ومكافحة ظاهرة الكلاب الشاردة.
وأشار الدكتور جمعة حسن رئيس فرع الهلال الأحمر بالقنيطرة إلى المهام التي يقوم بها فريق الاستجابة الذي يعمل على مدار الساعة وإسعاف 931 حالة داخلية و35 خارجية و11 من مشافي دمشق للقنيطرة وحالة واحدة من لبنان إلى مشفى أباظة، منوها بوجود 1600 مريض سكري و690 ضغط و35 صرع و143 ربو و61 قلب ويحصلون على دوائهم مجانا من العيادة المتنقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن