عربي ودولي

رئيس حزب الشعوب الديمقراطي: أردوغان يعمل على إقامة نظام ديكتاتوري فاشي

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يعمل على إقامة نظام ديكتاتوري فاشي ليكون الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان ورئيساً لكل أجهزة ومؤسسات الدولة الرسمية.
وقال دميرطاش في لقاء مع الإعلاميين في محافظة ديار بكر مخاطباً أردوغان «مهما فعلت فسوف تهزم أنت ومن معك وسوف يتصدى الشرفاء من أبناء هذا البلد لمخططاتك الجهنمية». ويسعى أردوغان للتفرد بالحكم عبر تعديل الدستور وإقامة نظام رئاسي يكون فيه المسيطر على مقاليد الحكم في تركيا ما آثار استنكار الأوساط الشعبية والسياسية التركية.
ولفت دميرطاش إلى وجود ما يكفي من الوثائق والأدلة التي تثبت الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها السلطات التركية بحق المواطنين في مدن جنوب شرق البلاد سيتم تسليمها إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وهذه الوثائق كافية لإحالة أردوغان إلى المحكمة الدولية.
وأشار دميرطاش إلى أن الحملة العسكرية والسياسية والنفسية التي يشنها أردوغان والتي تستهدف كل فئات الشعب التركي وخاصة الأكراد منهم لن تحقق أهدافها ولن يستطيع أردوغان تحقيق أحلامه في تغيير الدستور ليتحول إلى سلطان عثماني.
وكانت إسطنبول وأزمير ومرسين وأنقرة ومدن تركية أخرى شهدت الأحد الماضي تظاهرات شعبية حاشدة احتجاجاً على السياسات الاستبدادية التي ينتهجها أردوغان ودعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية حيث رفع آلاف الأتراك لافتات تحذر من ممارسات أردوغان الرامية إلى إقامة «نظام استبدادي ديكتاتوري وفاشي» وتدعو إلى ضرورة «التصدي لهذا النظام».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن