سورية

الجيش يسيطر على نقاط جديدة بمحيط حقل المهر … مصادر إعلامية تنفي قطع داعش طريق إمداد رئيسية بين حمص وتدمر

| حمص – نبال إبراهيم – وكالات

على حين سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة على نقاط جديدة بريف مدينة تدمر بعد معارك عنيفة خاضتها أمس، مع تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك بمحيط حقل المهر، بالترافق مع قصف الطيران الحربي مواقع ومعاقل التنظيم ومحاور تحركاته وخطوط إمداده في الريف الشرقي لمحافظة حمص، نفت مصادر إعلامية ما ذكرته مواقع الكترونية معارضة أن التنظيم تمكن من قطع طريق إمداد رئيسية بين حمص وتدمر.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تمكنت من التقدم واستعادة سيطرتها على نقاط جديدة كان يسيطر عليها مقاتلو داعش على اتجاه حقل المهر بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم بمحيط حقل المهر والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم وتدمير بعض من عتادهم وآلياتهم.
وجددت الطائرات الحربية غاراتها الجوية على معاقل ومواقع التنظيم وأماكن تمركز مقاتليه وانتشارهم وخطوط إمدادهم في محيط المحطة الرئيسية بحقل الشاعر ومحيط حقل المهر النفطي وشرق مدينة تدمر وبلدة السخنة وقرية جزل بريف مدينة تدمر بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، ما أسفر عن تدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من العربات التي كان يستقلها عناصر التنظيم إضافة إلى إيقاع أعداد من مقاتلي التنظيم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» عن مصادر إعلامية نفيها ما نقلته وكالة «أ ف ب» عن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، عن أن داعش «تمكن من قطع طريق الإمداد الرئيسية بين حمص وتدمر قرب مطار التيفور العسكري يوم الثلاثاء، بعد شنه هجوماً من شرق حمص».
وقال المصدر: «لا صحة للأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن قطع طريق حمص تدمر من قبل المجموعات الإرهابية» لافتاً إلى أن «هذه المزاعم والأكاذيب تندرج في إطار المحاولات الرامية إلى التشويش على الإنجاز الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى المؤازرة في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر نهاية آذار الماضي».
من جهة ثانية اشتبكت وحدة من الجيش واللجان الشعبية مع مسلحين في حي الوعر بمدينة حمص بعدما فتح المسلحون النار على نقاط للجيش عند منطقة الجزيرة السابعة بالحي، ما أدى لمقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين بجروح.
وبموازاة ذلك، حاول مجهولون ليل الأربعاء اقتحام منزل القيادي في «حركة أحرار الشام الإسلامية» أبو عبدو التلاوي، في حي الوعر، حسب وكالة «سمارت» للأنباء المعارضة. وذكرت الوكالة أن المجهولين، أطلقوا الرصاص عليه بشكل مباشر، وبعد أن فشلت محاولاتهم عمدوا إلى استهدافه بقنبلة يدوية، دون أن يصاب على إثر ذلك بأي أذى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن