شؤون محلية

طلاب حماة: الفيزياء سهلة والفلسفة مختلفة…طلاب حماة: الفيزياء سهلة والفلسفة مختلفة

حماة – محمد أحمد خبازي: 

بأجواء مريحة وهادئة ومستقرة أمنيا في مختلف مناطق المحافظة، تقدم صباح أمس 36 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة في محافظة حماة، بالإضافة إلى 3200 من طلاب إدلب و6500 من الرقة. وذلك في 330 مركزاً.
وقد أكد عدد من الطلاب لـ«الوطن» ومنهم «خالد اليوسف، ظاهر الخطيب، لينا شموط، مها صواف، ماري نجار، درغام قنوع، شادي ساعور، محمد اليوسف» أن أسئلة مادة الفيزياء كانت ما بين السهلة والمتوسطة الصعوبة، والمسائل كانت مقبولة ولكن الأولى تحتاج إلى وقت وتركيز كبيرين، وبعضها كان متوقعاً والاختيارية مراعية لكل المستويات.
وأما أسئلة الفلسفة فقد كانت سهلة بشكل عام، والمختلف عن دورات السنوات السابقة هو ترتيب الفلاسفة الأقدم، والموضوع الإجباري في حين كان سابقا يأتي موضوعان اختياريان.
والموضوع المتعلق بالقيمة والحكم يحتاج إلى وقت أطول للإجابة عنه.
ولقد لوحظ في مركز ابن خلدون غياب 13 طالبا من أصل 140 وفي مركز 6 تشرين غياب 36 طالباً من أصل 172 لأسباب مجهولة لم يعرفها رئيسا المركزين.
وقد اطلع محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة للحزب مصطفى سكري على سير الامتحانات في مراكز بسام العمادي للفرع الأدبي أحرار ومحمد الدرة للفرع العلمي أحرار وأحمد قطرميز لأحرار إدلب وإبراهيم حنيش لأحرار الرقة.
واستمع المحافظ وأمين الفرع خلال لقائهما إلى عدد من الطلاب إلى مستوى الأسئلة ومدى شموليتها للمنهاج وأجواء الهدوء والاستقرار والطمأنينة التي تم تأمينها في القاعات الامتحانية ودورها في مساعدة الطلاب على تقديم امتحاناتهم على نحو امثل.
وثمن محمود سحاري مدير تربية إدلب عالياً الجهود والتحضيرات التي بذلتها محافظة حماة وجميع المؤسسات المعنية فيها بسير العملية الامتحانية التي تعكس حرص القيادة السياسية والإدارية فيها على حسن سير امتحانات طلاب محافظة إدلب وضمان مستقبلهم الدراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن