رياضة

جولة ختام البريميرليغ لم تأت بمفاجأة .. السيتي ظلّ رابعاً

اختتمت أمس مباريات الدوري الإنكليزي لموسم 2015-2016 ببقاء مانشستر سيتي في المركز الرابع المؤهل للشامبيونزليغ إثر تعادله بأرض مضيفه سوانزي بهدف لمثله ليرفع رصيده إلى ست وستين نقطة مقابل ثلاث وستين لجاره مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته مع ضيفه بورنموث.
ووفق هذه المعطيات فإن اليونايتد من الصعب لحاقه بجاره نظراً لأنه يتأخر عنه بفارق ثمانية عشر هدفاً، والفوز بفارق تسعة عشر هدفاً سبيله الوحيد لبلوغ مأربه وذلك يعد ضرباً من المعجزات.
في بقية المباريات التي جرت أمس تغلب آرسنال على آستون فيلا بأربعة أهداف نظيفة مرتقياً للوصافة برصيد إحدى وسبعين نقطة مستفيداً من خسارة توتنهام بأرض نيوكاسل بهدف لخمسة متجمداً رصيده عند النقطة السبعين.
وتعادل ليفربول بأرض مضيفه بروميتش بهدف لمثله في البروفا الأخيرة قبل نهائي اليوروباليغ.
كما تعادل البطل ليستر بأرض تشيلسي بهدف لمثله ليكون ختام الموسم كما يشتهي المدرب البطل رانييري، على حين تغلب إيفرتون على نوريتش الهابط بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
وتغلب ساوثمبتون على ضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف لهدف ليضمن مشاركته في مسابقة اليوروباليغ في الموسم المقبل بصحبة اليونايتد.
وخرج ويستهام اللندني من المنافسة الأوروبية إثر خسارته بأرض ستوك سيتي بهدف لاثنين وبذلك لم ينفعه الفوز المثير على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لاثنين في المباراة المؤجلة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء الفائت.
وآخر المباريات شهدت تعادل واتفورد مع ساندرلاند بهدفين لمثلهما.
للتذكير فإن لقب هداف الدوري بقي بعهدة هاري كين مهاجم توتنهام برصيد خمسة وعشرين هدفاً ليكون أول لاعب إنكليزي يفوز بلقب الهداف خلال الألفية الثالثة، إذ يعود آخر موسم فاز فيه لاعب انكليزي بلقب الهداف لموسم 1999 – 2000 بفضل كيفن فيلبس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن