سورية

القضاء على إرهابيين من جنسيات مغاربية بريف اللاذقية.. وإحباط هجوم على مدينة البعث بالقنيطرة

| الوطن – وكالات

في الوقت الذي نفذت فيه الطائرات الحربية عدة غارات على مناطق في مخيم حندرات شمال حلب، التي تسيطر عليه المجموعات الإرهابية المسلحة، قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدة مسلحين من جنسيات مغاربية ينتمون إلى «حركة أحرار الشام» في محيط جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، في وقت أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما إرهابيا على الحي الخدمي في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة.
أفاد مصدر ميداني في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء بأن مجموعات إرهابية أغلبها من تنظيم جبهة النصرة تسللت بعد ظهر أمس إلى أطراف الحي الخدمي على أطراف مدينة البعث حيث تصدت لها وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وأوقعت بينها العديد من القتلى والمصابين.
ولفت المصدر إلى أنه بالتزامن مع الهجوم «استهدفت مجموعات تكفيرية تنتشر في قريتي الحميدية والصمدانية الغربية بنيران الرشاشات الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة البعث وبلدة خان أرنبة».
وأوضح المصدر أن نيران الرشاشات الثقيلة ألحقت أضرارا مادية كبيرة بعدد من المنازل والبنى التحتية في المدينة والبلدة دون أن تسفر عن وقوع ضحايا بين السكان. وبحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، فإن اشتباكات دارت أمس بين قوات الجيش والقوى المؤازرة له من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى، في محيط بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين. إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح أمس عمليات دقيقة على بؤر وتجمعات لتنظيم «جبهة النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة درعا البلد.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن العمليات أسفرت عن «تدمير عربتين لـ«النصرة» في حي طريق السد وسيارتين محملتين بالإرهابيين والأسلحة في الطرف الغربي لحي النازحين».
وأما في جنوب دمشق، فقد دارت اشتباكات بين تنظيم داعش من جهة، وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية من جهة أخرى في محور صفد بمخيم اليرموك، وسط تقدم للأخير على خلفية هجوم ينفذه، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفق ما ذكر «المرصد».
وفي غرب البلاد أشار «المرصد» إلى أن الطيران المروحي قصف مناطق في ناحية كنسبا والمزعلي وعين حور بريف اللاذقية الشمالي، بالترافق مع قصف لقوات الجيش على مناطق في جبل الأكراد، في حين دارت ليل أمس الأول اشتباكات بين التنظيمات المسلحة وقوات الجيش، في محيط جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وأسفرت عن مقتل عدة مقاتلين من جنسيات مغاربية في صفوف حركة «أحرار الشام الإسلامية». وشمال ذكر «المرصد»، أن طائرات حربية نفذت عدة غارات على مناطق في مخيم حندرات شمال حلب، ترافق مع اشتباكات بين لواء القدس الفلسطيني من جهة، والفصائل الإسلامية والمسلحة من جهة أخرى في محيط المخيم. وترافقت الغارات على المخيم مع غارات أخرى للطيران الحربي على أماكن في منطقة الكندي بأطراف حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، وفق المرصد. من جانبه أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية في مطار حميميم أمس أنه تم تسجيل 6 انتهاكات لوقف إطلاق النار في سورية خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن تشكيل قوافل المساعدات الإنسانية للمواطنين السوريين ما زال مستمراً، حيث أوصلت الطائرات الروسية 19 طناً من المساعدات الغذائية إلى حميميم لتوزع على المواطنين السوريين، إضافة إلى تقديم المركز المساعدة الطبية لـ48 مواطناً من ضمنهم 17 طفلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن