رياضة

كاربي عاد أدراجه إلى السييرا B … ممثلو مدريد إلى النصف

اختتمت أمس الأول منافسات الدوري في كل الدوريات الأوروبية الكبرى وجاءت النهاية مزعجة للعاصمة الإسبانية مدريد بعدما فقدت نصف ممثليها في الليغا عقب هبوط رايو فاليكانو وخيتافي، فلم ينفع الأول فوزه على ضيفه ليفانتي (أول الهابطين إلى الدرجة الثانية) 3/1 الذي جاء بعد ثلاث هزائم متتالية ذلك أن خيخون استطاع الفوز على فياريال بهدفين نظيفين ليضمن بقاءه في الليغا موسماً آخر، وجاء هبوط رايو بعد 5 مواسم.
أما خيتافي فقد خسر على أرض ريال بيتيس بنتيجة 1/2 لينزل أزرق العاصمة إلى الدرجة الثانية بعد 12 موسماً قضاها بين الكبار وسجل أفضل نتائجه فيها بين 2006 و2008.

بانوراما إسبانية
وشهدت الجولة الأخيرة من الليغا 10 انتصارات كاملة منها 7 لأصحاب الأرض وسجل فيها 31 هدفاً منها 4 عبر نقطة الجزاء، واضطر الحكام إلى رفع البطاقة الصفراء في 53 مناسبة والحمراء بوجه 4 لاعبين بشكل مباشر وهم بوينديا (خيتافي) وميكيل ريكو (بلباو) وخورخي مورينو وكولوزياك (إشبيلية).
وسجل لويس سواريز الهاتريك رقم 24 هذا الموسم وهو السادس في سجله الشخصي هذا الموسم والثامن للاعب من برشلونة.

عودة مبكرة
وفي إيطاليا لم ينفع كاربي فوزه خارج أرضه على أودينيزي 2/1 مستفيداً من النقص العددي لمنافسه ليسقط إلى الدرجة الثانية بعد موسمه الوحيد بين فرق الدرجة الأولى، وجاء هبوط كاربي إثر فوز باليرمو المثير على ضيفه هيلاس فيرونا (الهابط بدوره) 3/2 وحصد باليرمو 11 نقطة من 15 أخيرة لينجو من الهبوط ويضمن حضوره في السييراA موسماً ثالثاً على التوالي ممثلاً لجزيرة صيقيلية.

بانوراما إيطالية
انتهت مباراة بالتعادل السلبي مقابل 9 انتصارات منها 4 للضيوف وسجل 37 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء ومنها الهاتريك الأول للهداف هيغوين والرابع فقط في السييراA هذا الموسم والثاني للاعب من نابولي.
وأشهر الحكام البطاقة الصفراء في 41 مناسبة منها مرتان بوجه موريلو (إنتر) وبطاقة يتيمة في مباراة لازيو × فيورنتينا، وخرج كل من مورغانيلا (باليرمو) وفوزليك (هيلاس) وتييريو (أودينيزي) وغوري (فرزينوني) وسكرتيار (سامبدوريا) بالحمراء المباشرة.
واقتنص ديبالا لاعب اليوفي وصافة الهدافين برصيد 19 هدفاً من كارلوس باكا لاعب ميلان (18 هدفا) أما هداف الدوري فهو بالطبع هيغوين الذي رفع رصيده إلى 36 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن