سورية

تواصل المعارك بمحيط شاعر.. وقصف «النصرة» شمال حمص

| حمص – نبال إبراهيم – الوطن

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له معاركها مع مقاتلي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولي وذلك في محيط حقل شاعر النفطي في ريف حمص الشرقي، في وقت قصف سلاحا الجو والمدفعية مواقع ومعاقل تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في الريف الشمالي موقعةً في صفوفه خسائر بالأرواح والعتاد والآليات.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تواصل معاركها العنيفة مع مقاتلي داعش بمحيط حقل شاعر بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي بإسناد ومؤازرة من سلاح الجو، مشيراً إلى القوات العسكرية العاملة هناك تمكنت من القضاء على أعداد كبيرة من مقاتلي التنظيم بعضهم من جنسيات غير سورية وتدمير عدد من الآليات والعربات، بعد أن تم استهداف أرتالها بصواريخ موجهة على طرق إمداد مقاتلي التنظيم على الخطوط الأمامية.
في المقابل تحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض عن استمرار الاشتباكات «بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة»، وتنظيم داعش من جهة أخرى «في محيط جبال الهيل شمال مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».
إلى ذلك ركزت قوات الجيش أمس قصفها لمواقع ومعاقل وأماكن انتشار مقاتلي «النصرة» في قرى ومناطق الغنطو والغجر وحوش الزبادي ومحيط بلدتي تلبيسة والرستن في ريف حمص الشمالي ما أدى إلى تدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من وسائل تنقلات عناصر التنظيم، إضافة إلى إيقاع أعداد منهم بين قتيل وجريح.
وفي جانب آخر، وحسبما أفادت مصادر خاصة لـ«الوطن»، فقد اندلعت خلافات بين مقاتلي «النصرة وبعض الفصائل المسلحة الأخرى في عدة مناطق بريف حمص الشمالي، وذلك بعد أن عمد مقاتلو التنظيم على حصر ملكية السلاح الموجود مع مقاتلي باقي الفصائل المسلحة بيد مسلحي «النصرة» فقط.
وتشير المعلومات إلى أن تلك الخلافات ستؤدي إلى مواجهات عنيفة بين تلك الأطراف وباتت قريبة خاصة بعد الغضب الذي بدأ يشعر به عناصر الفصائل الأخرى، على حين ذكر «المرصد» أن «قوات النظام قصفت صباح اليوم (أمس) مناطق في مزارع قرية الغجر بريف حمص الشمالي دون أنباء عن خسائر بشرية، كذلك استهدفت الفصائل الإسلامية تمركزات لقوات النظام في محيط قرية كفرنان بريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها».
وأضاف «المرصد»: إن «قوات النظام قصفت أماكن بمدينة تلبيسة بريف حمص»، كما قصفت بقذائف الهاون مناطق في حي الوعر بمدينة حمص، ولم ترد معلومات عن إصابات» بحسب المرصد أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن