سورية

تقدم للجيش قرب قصر الحير.. ومعارك كر وفر حول «جزل»

| الوطن – وكالات

حققت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في بعض مناطق ريف حمص الشرقي مزيداً من التقدم على حساب تنظيم داعش، على حين تتواصل معارك الكر والفر بين وحدات الجيش والتنظيم في محيط حقل جزل النفطي، في وقت دمر سلاح الجو تجمعات للتنظيم في حقل الشاعر.
وتحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض عن أنه «تدور اشتباكات بين الطرفين قرب منطقة الحير الغربي بجنوب غرب مدينة تدمر، وسط تقدم جديد لقوات النظام في المنطقة، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى الآن».
وذكر «المرصد» أنه «لا تزال المعارك العنيفة متواصلة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، حيث تتركز الاشتباكات العنيفة» بين الجيش العربي السوري والقوى الرديفة من طرف، وعناصر تنظيم داعش من طرف آخر، بمحيط حقل جزل النفطي، «وترافقت الاشتباكات مع قصف عنيف ومتبادل في محاولة من الجيش العربي السوري «السيطرة على مواقع التنظيم في المنطقة واستعادة ما خسرته من مواقع في وقت سابق، كما استهدفت الطائرات المروحية مناطق في محيط الحقل وتمركزات للتنظيم في المنطقة».
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح أمس «ضربات مكثفة على مقرات وأماكن تحصن إرهابيي تنظيم «داعش» في حقل الشاعر النفطي ومحيطه وشرقي حقل جزل وقرية أم التبابير بالريف الشرقي».
وأشار المصدر إلى «تكبد إرهابيي التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال الضربات وتدمير آليات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة وأخرى محملة بالذخيرة».
إلى ذلك تأكد وفقاً للمصدر العسكري «سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم داعش وتدمير آلياتهم في رمايات مركزة نفذها الطيران الحربي السوري على تجمعاتهم وأوكارهم شرق مدينة القريتين» الواقعة جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.
وأحكمت وحدة من الجيش الجمعة سيطرتها على تلول الخضاريات على اتجاه قصر الحير الغربي/الباردة بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر في الأفراد والعتاد الحربي.
جنوباً، أشار مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» إلى أن عملية عسكرية لوحدة من الجيش أسفرت عن «تدمير مقر قيادة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ومقتل عدد من أفراده في حي الأربعين» بدرعا البلد.
وتحدث «المرصد» عن أنه «دارت اشتباكات» بين قوات الجيش والقوى الرديفة له وتنظيم داعش في محور تل معاذ – تل صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي، «وسط اندلاع الحرائق في الأراضي الزراعية بالمنطقة، جراء الاستهدافات والقصف المتبادل بين الجانبين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن