سورية

خروقات الإرهابيين والمسلحين لـ«الهدنة» تصل إلى 568

| وكالات

ارتفع عدد الخروقات التي قامت بها المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية منذ البدء بتطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي إلى 568 خرقاً، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء. وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له أمس حسب الوكالة بأنه «سجل خلال الساعات الـ24 الماضية 8 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية قامت بها المجموعات الإرهابية في محافظتي دمشق وحلب». وأضاف المركز: إن «إرهابيي ما يسمى جيش الإسلام استهدفوا بقذائف الهاون عدداً من النقاط العسكرية في الغوطة الشرقية وضاحية حرستا السكنية في دمشق وضاحية الأسد السكنية وموقعاً للجيش السوري في حلب».
ولفت المركز إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية «صامد في أغلب المحافظات السورية» مشيراً إلى أن «عدد البلدات المنضمة إلى الاتفاق وصل إلى 112 بلدة في حين بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالاتفاق 59 مجموعة» وأكد المركز أن «إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» يواصلون أعمالهم الاستفزازية الرامية إلى انهيار الاتفاق حيث استهدف إرهابيو التنظيم براجمات الصواريخ المتعددة والدبابات وقذائف الهاون والمنظومات المدفعية المضادة للطائرات مناطق في حلب واللاذقية ودمشق».
وتجدر الإشارة إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية لا يشمل تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن