الأولى

معركة «الديمقراطية» في الرقة على الأبواب … الجيش يفك الطوق عن محطة «الزارة» بحماة.. ويواصل التقدم بغوطة دمشق

بينما واصل الجيش السوري التقدم في غوطة دمشق الشرقية، استطاعت وحداته العاملة بريف حماة فك الطوق عن محطة الزارة الكهربائية، على حين تواصل ميليشيا «جيش سورية الديمقراطية» استعداداتها لفتح معركة السيطرة على الرقة وطرد تنظيم داعش الإرهابي من المدينة بدعم جوي من طيران التحالف الدولي الذي ارتكب أمس مجزرة في ريف حلب الشمالي كان ضحيتها عشرة مدنيين.
وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش وبعد سيطرته على القطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية واصل عمليته العسكرية وتقدم باتجاه قريتي أوتايا والمحمدية في محاولة لإحكام الطوق على بلدتي النشابية والقاسمية وتل فرزات الإستراتيجي.
وفي حماة فك الجيش السوري طوق المسلحين عن محطة الزارة الكهربائية، واستعاد العديد من نقاطه على جبهة قرية حربنفسه، وقتل أكثر من 125 من جبهة النصرة الإرهابية، والكتائب والفصائل المنضوية تحت قيادتها في تلك المنطقة، على حين تمكنت وحدات الجيش العاملة بريف اللاذقية الشمالي من قتل قائد عسكري من حركة «أحرار الشام» يدعى إسماعيل علي باشا المكنى بـ«أبي ضياء بنش»، في تلة الحدادة.
وفي دير الزور أكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض مقتل «والي القطاع الغربي من ولاية الخير» المعروف باسم أبي خديجة المصري، في جبل الثردة قرب مطار دير الزور العسكري، خلال مواجهات مع الجيش السوري.
إلى حلب أكد «المرصد» أن اشتباكات دارت بين لواء القدس الفلسطيني والتنظيمات المسلحة في محيط مخيم حندرات شمال المدينة على حين أعلنت عشر كتائب مقاتلة في ريف المحافظة الغربي اندماجها الكامل في ما يسمى بـ«جيش المجاهدين» التابع لميليشيا «الجيش الحر»، بحسب بيانٍ مصور نشر على الحساب الرسمي لـ«الحر» في موقع «يوتيوب»، بالتزامن مع ارتكاب طائرات «التحالف الدولي»، مجزرة في ريف المحافظة الشمالي راح ضحيتها عشرة أشخاص من عائلة واحدة، بحسب وكالة «سمارت» المعارضة.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» عن مصدر في المحافظة أن الجهات المختصة قبضت على المدعو «عبد الرحمن كنجو» من تنظيم «لواء شهداء الحق» المبايع لداعش خلال نقل شاحنة محملة بأكثر من 25 طناً من مستلزمات المشافي الميدانية قادمة من الأراضي التركية.
وفي الرقة، نقلت مصادر محلية لـ«الوطن» عن مصادر مطلعة في ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية» أن الأخيرة ستبدأ حملتها العسكرية باتجاه الرقة خلال الفترة القريبة المقبلة.
كما أكدت المصادر أن «الديمقراطية» بدأت مؤخراً بحشد قواتها في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، تحضيراً للحملة القادمة، التي ستكون بدعم مباشر من طيران «التحالف الدولي».
إلى ذلك تحدثت المصادر ذاتها عن لقاء جمع خلال الأيام الماضية، رئيس حزب «الاتحاد الديمقراطي» الكردي صالح مسلم، والمبعوث الأميركي الخاص للتحالف الدولي ضد «داعش» بريت ماكغروك، في قرية «خراب عشق» جنوب شرق مدينة عين العرب للتحضير لمعركة الرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن