رياضة

عبد الحي: انتظروا سلة الوحدة بعد ثلاث سنوات

تركت نتائج سلة نادي الوحدة الكثير من إشارات الاستفهام لدى عشاق اللعبة ومحبيها، وخاصة أن المقدمات التي سبقت الدوري الفائت صبت في مصلحة محافظته على لقبه، فقدم الفريق مستويات متفاوتة، وخرج من الدور نصف النهائي أمام الكرامة، ولعل أهم أسباب تراجع أداء ونتائج سلة الوحدة يعود لضعف القواعد وعدم وجود اهتمام يوازي حجم وقوة وعراقة هذه اللعبة.
«الوطن» حيال هذه النتائج التقت مع المدرب إياد عبد الحي وأجرت معه الحوار التالي:
• ما رأيك بنتائج رجال الوحدة هذا الموسم؟
الوحدة كان يستحق أفضل من المركز الثالث، وذلك باستعراض الأسماء الموجودة فيه قياساً لباقي الأندية، لكن غياب بعض لاعبيه النجوم أثر عليه، وإن شاء اللـه سيكون الفريق الموسم القادم بحال أفضل.
• أين قواعد سلة الوحدة، وهل هي بخير وتبشر بنتائج جيدة؟
عند استلامي تدريب فريق الناشئين والإشراف على القواعد، حققنا خطوات ايجابية، وعملنا أشياء كثيرة، وحاليا بدأت نتائج العمل تظهر بعدما أحرزنا كأس الناشئين، ونحن الفريق المرشح لبطولة الدوري هذا الموسم، ونعتمد حالياً على استقدام اللاعبين طوال القامة لفرق النادي، وأصبح لدينا عدد جيد من الأطوال والأعمار الصغيرة، وهذا من الطبيعي أن يثمر بالمستقبل.
• هل تعتقد أن التعاقدات من خارج النادي يمكن أن تثمر؟
يمكن أن تثمر لو كان هناك لاعبون نجوم، ولكن الدوري لدينا محدود، وبرأيي العمل على القواعد والصبر عليهم لمدة سنتين أفضل بكثير من هذه التعاقدات، ويصبح لديك فريق منافس، ومن أبناء النادي لمدة طويلة.
• لماذا لم نرك مدرباً لفريق الرجال؟
عندما كنت مدرباً محترفاً خارج الوطن عرض عليّ تدريب الفريق الأول أكثر من مرة بالنادي، ولكن بصراحة أنا أجد نفسي مع هذه المرحلة العمرية، وأستمتع بالعمل معها لأن النتائج تظهر بسرعة، وأكبر دليل التطور الذي حصل مع فريق الناشئين، وأيضاً أستمتع بالعمل كمساعد مدرب لأنه عمل يساعد بنجاح المدرب.
• ماذا تتوقع لسلة الوحدة في السنوات المقبلة؟
إذا استمررنا نعمل بنفس إستراتيجية الاهتمام بالقواعد واللاعبين طوال القامة المميزين، أنا أقولها بالفم الملآن، انتظرونا بعد ثلاث سنوات لتشاهدوا فريقاً بطلاً ولمدة طويلة من المواسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن