شؤون محلية

35 ألف طالب «حلبي» يقدمون امتحاناتهم في 3 جامعات

| فادي بك الشريف

استكملت مختلف الجامعات السورية إجراءاتها على صعيد وضع البرامج الامتحانية بما يتناسب مع ظروف ووضع الطلبة حسب ما أكده عدد من رؤساء الجامعات السورية لصحيفة «الوطن» مؤكدين الأخذ بعين الاعتبار فترة العيد بما فيه تلمس وضع كل من الكليات على اختلافها «التطبيقية والنظرية»، علماً أن عدد الطلاب الإجمالي للطلاب بمختلف الجامعات يتجاوز 400 ألف طالب وطالبة، مع صدور توجيهات من وزارة التعليم العالي بضرورة سير الامتحانات بالشكل المطلوب.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أنه تم الاتفاق أمس على البدء بالامتحانات بـ8 حزيران بما يخص الكلية النظرية، و12 حزيران للكليات التطبيقية بما فيها الهندسيات والكليات الطبية على أن ينتهي الامتحان بـ14 تموز، وتمديد الامتحان فترة أسبوع لما بعد العيد، ذاكرا أنه تم الاجتماع أمس في مجلس جامعة البعث والتوجيه باتخاذ كل الترتيبات المناسبة على أن تعلق البرامج الامتحانية اليوم في مختلف الكليات واتخاذ كل ما من شأنه مصلحة الطلاب.
وقال رئيس الجامعة إن عدد الطلاب في جامعة البعث يتجاوز 80 ألف طالب وطالبة، وأن عدد المشرفين على العملية الامتحانية يصل إلى 4 آلاف بين أعضاء هيئة تدريسية وموظفين وفنيين وموظفي الامتحانات وطلاب دراسات عليا، مبيناً أن الأمور جميعها تحت السيطرة وكل الإجراءات متخذة لمنع حدوث أي إشكاليات وسير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب.
وفيما يخص جامعة تشرين بين رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن الجامعات وجهت بوضع البرامج ودرستها حسب وضع كل من الكليات على أن يتم البدء في الامتحانات ضمن التقويم الجامعي (+ أو- يومين) عن التقويم الجامعي المحدد بـ12 حزيران وذلك حسب الكليات النظرية والتطبيقية.
وأشار شعبان إلى أن عدد الطلاب في جامعة تشرين يصل إلى 100 ألف طالب وطالبة، وأن المشرفين على العملية الامتحانية يصل إلى 5 آلاف موظف، وجامعة تشرين تراعي وضع كل الطلبة بما يضمن استمرار تحصيلهم العلمي.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني إن امتحانات الجامعة ستبدأ بـ12 حزيران ضمن التقويم الجامعي، ذاكرا أن عدد الطلاب الإجمالي يتجاوز 80 ألف طالب وطالبة، وأن عدد الطلاب الوافدين إلى مختلف الجامعات يصل إلى 35 ألف طالب وطالبة، سيقدمون امتحاناتهم في جامعات دمشق وتشرين والبعث.
ويفوض مجلس التعليم العالي المجالس الجامعية باتخاذ الإجراءات المناسبة المتعلقة بالامتحانات من مواعيد وتدابير تحافظ على سير العملية الامتحانية وتضمن الراحة للطلاب من جهة واتخاذ الوسائل اللازمة لضبط العملية ومراعاة وضع كل جامعة من الجامعات من جهة أخرى، علماً أن الامتحانات بجامعة دمشق تبدأ قبل 10 حزيران بما يخص كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والحقوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن