سورية

في رسالة صوتية لرفع معنويات مقاتليه … داعش يدعو لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة وأوروبا في رمضان

| وكالات

دعا تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في رسالة صوتية يبدو أنها تهدف إلى رفع معنويات مسلحيه، إلى تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا في شهر رمضان الذي يبدأ في الأسبوع الأول من حزيران القادم، في وقت اعتقلت قوات الأمن الروسية أربعة إرهابيين مرتبطين بالتنظيم.
وتأتي الرسالة الصوتية التي نسبت إلى المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني، غداة إلقاء «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة مناشير على مدينة الرقة معقله الرئيسي في سورية لمطالبة سكان المدينة لأول مرة بمغادرتها. وقال المتحدث في التسجيل، وفق ما نقلت وكالة «أ ف ب» الفرنسية للأنباء: «وهل سننهزم إن خسرنا الموصل أو سيرتة أو الرقة أو جميع المدن وعدنا كما كنا؟» قبل أن يجيب «كلا، إن الهزيمة فقد الإرادة والرغبة في القتال».
وتمثل الموصل شمال العراق وسرت في شمال ليبيا والرقة في شمال سورية معاقل للتنظيم الجهادي.
واعتبر العدناني، في التسجيل الصوتي الأول له منذ تشرين الأول 2015، أن «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن غير قادر على هزم التنظيم رغم آلاف الغارات، وهدد بهجمات ضد الولايات المتحدة وأوروبا.
وعلق خبير الشبكات الجهادية أيمن التميمي، على التسجيل قائلاً: «يبدو أن تنظيم داعش يقر بالصعوبات التي يواجهها في الحفاظ على الأراضي التي احتلها ولذلك يركز على فكرة الاستمرار (في القتال) رغم الخسائر».
في سياق متصل اعتقلت قوات الأمن الروسية في جمهورية أنغوشيا شمال القوقاز الروسي أربعة إرهابيين مرتبطين بتنظيم داعش.
وأوضح المكتب الصحفي للجنة الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، أن «وحدات تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية الروسية فككت خلية سرية لإرهابيين مرتبطين بتنظيم داعش واعتقلت أربعة من عناصرها»، مشيرة إلى أن وحدات الأمن الروسية صادرت خلال عمليتها بنادق كلاشينكوف وبنادق قناصة وقنابل يدوية ومسدسات بكواتم صوت فضلا عن مخازن للأسلحة والذخائر».
واعتقلت أجهزة الأمن الروسية في وقت سابق من الشهر الجاري أفراد «خلية إرهابية مرتبطة بداعش»، وذلك خلال عملية أمنية مشتركة نفذتها بالتعاون مع القوات الطاجيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن