سورية

المرصد السوري المعارض: تفجير مزدوج لداعش بالترافق مع زيارة فوتيل لريف الحسكة

نفذ تنظيم داعش انفجاراً مزدوجاً في شمال غرب محافظة الحسكة بالترافق مع الزيارة غير الشرعية التي قام بها قائد القيادة الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل لتلك المنطقة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض»: «لا تزال التساؤلات والغموض يكتنف مدى تمكن تنظيم» داعش «من الحصول على معلومات حول زيارة قائد القيادة الأميركية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل لريف الحسكة الشمالي الغربي، حيث توجهت عربتان مفخختان يقودهما عنصران من تنظيم» داعش «وفجرا نفسيهما قرب حاجز لقوات الأمن الداخلي الكردي «الأسايش» في منطقة عالية الواقعة في ريف تل تمر بشمال غرب محافظة الحسكة، ما تسبب في قتل 5 عناصر من قوات الأسايش وسقوط عدد آخر من الجرحى». ووفق «المرصد» فإن التفجيرين اللذين حدثا بعد ظهر السبت، تزامنا مع اجتماع على بعد عشرات الكيلومترات من منطقة التفجير، جمع الجنرال فوتيل بـ«قوات سورية الديمقراطية» التي تشكل «وحدات حماية الشعب» الكردية عمادها، وممثلين عن فصائل عربية وتركمانية من أبناء المنطقة، بالإضافة لفصائل من محافظة الرقة، حيث جرى الاتفاق على التحضير لعمليات عسكرية واسعة بغطاء من قوات التحالف الدولي لطرد تنظيم داعش من مناطق سيطرته في سورية، و«تحرير سورية من الإرهاب».
وسبق اجتماع الجنرال فوتيل في الريف الشمال الغربي للحسكة، اجتماع له في منطقة عين العرب (كوباني) بفصائل ممثلة لمنبج وجرابلس ومناطق ريف حلب الشمالي الشرقي، وجرى البحث في التطورات التي ستجري في المنطقة وآليات التحضير لعملية عسكرية جديدة ضد تنظيم داعش، حيث تنقل الجنرال إلى محافظة الحسكة بوساطة طائرات مروحية.
وحسب «المرصد» فإن الاجتماع بين «قوات سورية الديمقراطية» والجنرال فوتيل عقبه طلعة جوية لبعض القادة بالطائرات المروحية في سماء المنطقة ومناطق سيطرة «قوات النظام» في محافظة الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن