الأولى

امتحان الأمس حصد أعلى المخالفات بدرعا.. ونقل مراكز «الثانوية» بالحسكة إلى داخل المدينة … اعتداء على مندوب وزارة التربية في مجمع مدارس قرى الأسد

أقدم ثلاثة أشخاص مجهولو الهوية، بعد انتهاء امتحانات أمس في أحد مراكز تجمع مدارس قرى الأسد في ريف دمشق بالاعتداء على مندوب مديرية التربية المشرف على العملية الامتحانية بعد انتهاء الامتحانات.
واعتدى المجهولون على المندوب خلال خروجه من أحد المراكز وبعد تدخل عناصر الشرطة المكلفين حماية المركز ودفاعهم عنه، لاذ المعتدون بالفرار ولم يتم التعرف على هويتهم.
وقال وزير التربية هزوان الوز لـ«الوطن»: إن المندوب تعرض للسب والشتم والضرب من المعتدين عندما كان يريد ركوب سيارته، مؤكداً أنه سيتم التشدد خلال الأيام القادمة في هذا المركز وغيره من أجل الحفاظ على سلامة العملية الامتحانية.
وفيما يتعلق بأجواء الامتحانات في بقية المحافظات خيبت مادة الرياضيات آمال طلاب شهادة التعليم الأساسي في حماة، فرأى الأغلبية العظمى منهم أن الأسئلة صعبة جداً، في حين في درعا أكد مدير تربيتها محمد خير أحمد العودة اللـه أن حصيلة المخالفات في مادة الرياضيات 14 مخالفة منها اثنتان لحمل الطالب موبايلاً والبقية متنوعة وأنه جرى تنظيم الضبوط اللازمة بمرتكبيها.
وأصدرت مديرية التربية بالحسكة قراراً يقضي بوضع جميع المراكز الامتحانية في المحافظة للشهادة الثانوية لكافة فروعها لتكون داخل مدينة الحسكة.
(التفاصيل ص8)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن