سورية

تفقد مواقع التفجيرات.. الشعار: شكلنا لجنة تحقيق للمتابعة وتعزيز الأمن الداخلي

| وكالات

تفقد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار مواقع التفجيرات الإرهابية في مدينة جبلة والتي تسببت باستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص أغلبهم من النساء والأطفال وطلاب المدارس، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.
وأشار وزير الداخلية خلال جولته التفقدية في تصريح للصحفيين، حسب الوكالة إلى أن من قاموا بهذه التفجيرات والأعمال الإرهابية «هم أدوات عميلة وجبانة مرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي وتسعى إلى استهداف وحدة الشعب السوري والنيل من مقدراته وصموده». وقال الشعار: «لن نسكت عن هؤلاء المجرمين الإرهابيين ولن تثنينا مثل هذه الأفعال عن الاستمرار في مكافحتهم ومكافحة كل أشكال الإرهاب بكل مكوناته وأساليبه الدنيئة والرخيصة»، وبين أن «مثل هذه الأعمال الجبانة يجب أن تدفعنا إلى مزيد من التماسك والوحدة والتنسيق لاجتثاث الإرهاب من جميع الأراضي السورية». وأضاف: إن «استهداف الإرهابيين للمشفى الوطني والكراجات في جبلة يكشف مرة أخرى طبيعة إجرام هؤلاء المرتزقة وأنهم يستهدفون كل مظاهر الحياة والبنى التحتية في سورية سواء في المشفى أو غيره وقد تكرر ذلك في محافظة طرطوس حيث تم استهداف كراج الانطلاق». ولفت الشعار إلى أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية «شكلت لجنة تحقيق لمتابعة ملابسات هذه التفجيرات والإجراءات الكفيلة بتعزيز الأمن الداخلي لمنع تكرار مثل هذه التفجيرات إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالتخفيف عن الجرحى وأهالي الشهداء».
ورافق الشعار خلال الجولة، محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية محمد شريتح. وأوضح محافظ اللاذقية أن «التفجيرات أوقعت أضراراً مادية كبيرة إضافة إلى عشرات الشهداء ونحو 150 جريحاً»، وبين أن «الحصيلة في تزايد نتيجة خطورة الإصابات».
من جانبه أكد أمين فرع حزب البعث باللاذقية أن «هذه الأعمال الإرهابية هي محاولة يائسة للنيل من عزة وكرامة الشعب السوري الصامد في وجه المؤامرة الكونية التي تستهدفه»، وشدد على أن «إرادة السوريين أقوى وأمضى من كل هذه المؤامرات التي ستسحق تحت أقدام جيشنا الباسل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن