سورية

صد هجوماً لداعش بريف حمص الشرقي … تقدم جديد للجيش شرق تدمر

| حمص – نبال إبراهيم

واصل الجيش العربي السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية عملياته البرية في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، حيث تمكن من التقدم شرق مطار تدمر، بعد أن سيطرت أمس الأول وحدات منه على عدّة نقاط جديدة بمحيط جبل خنزير شرقي بلدة القريتين.
على خط مواز، صد الجيش هجوماً لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولي، وذلك في الريف الشرقي للمحافظة ودمر مفخخة للتنظيم، في وقت استهدف سلاح الجو السوري مواقع داعش بمحيط حقلي جزل وشاعر النفطيين وشرق القريتين وتدمر.
في التفاصيل ذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أحرزت تقدماً ميدانياً على الأرض حيث سيطرت على مسافة 4 كم شرقي مدينة تدمر واستعادت عدة مزارع وواحات وطرق ترابية تمتد بين مطار تدمر والمحطة الثالثة كانت تحت سيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم أدت لمقتل وإصابة العشرات من عناصره. وكانت وحدات من الجيش والقوى الرديفة تمكنت ليل أمس الأول من استعادة سيطرتها على عدة نقاط جديدة تقع بمحيط جبل خنزير الواقع شرقي مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد إيقاع أعداد من مقاتلي التنظيم قتلى ومصابين وتدمير عتادهم وآلياتهم.
إلى ذلك تصدت قوة عسكرية مشتركة من الجيش واللجان الشعبية لهجوم شنه تنظيم داعش على مواقع ونقاط للجيش تقع على اتجاه قريتي أم تينة وأم التبابير شرقي حمص بعد مواجهات عنيفة تمكن خلالها عناصر الجيش من تدمير عدد من الآليات التي كان يستخدمها عناصر التنظيم خلال هجومهم منها عربة مفخخة بهدف تفجيرها بإحدى تلك النقاط وآلية أخرى مزودة برشاش ثقيل، كما تم مقتل وإصابة عدد من المقاتلين المهاجمين وإرغام الباقين منهم على الانكفاء والتراجع.
في غضون ذلك شن الطيران الحربي السوري سلسلة غارات جوية استهدف خلالها مواقع ومعاقل للتنظيم وخطوط إمداده ومحاور تحرك مقاتليه شرقي مدينة تدمر وبمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين وشرق مدينة القريتين في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي ما أدى لتدمير تلك المواقع والمعاقل بشكل كامل وتدمير عدد من العربات والآليات التي كانت تقل عناصر التنظيم والتي كان بعضها مجهزاً برشاشات ثقيلة ومتوسطة إضافة لإيقاع عدد كبير من مقاتلي التنظيم بين قتيل وجريح بينهم قياديون وبعضهم من جنسيات غير سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن