اقتصاد

الحلقي مع اتحاد غرف السياحة الجديد: إعادة التأهيل للقطاع السياحي … خضور لـ«الوطن»: خطة للنهوض بقطاع السياحة ودفع عجلة الاستثمار

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع رئيس وأعضاء اتحاد غرف السياحة الجدد واقع قطاع السياحة وآليات تذليل معوقات عمل غرف السياحة وتطوير الأنشطة السياحية وتشجيع الطلاب لاختيار المعاهد السياحية وتأمين فرص عمل لخريجيها.
وأكد الحلقي أن المرحلة المقبلة تقتضي الاهتمام بقطاع السياحة وتنميته وإعادة تأهيله وتنشيطه وتفعيله باعتباره «شريانا حقيقيا للتنمية الشاملة والمستدامة وقادرا على توفير فرص عمل وتحقيق استقرار اقتصادي وتنموي لجميع المناطق السورية».
وأشار الحلقي إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون لإنجاح دور الاتحاد في النهوض بقطاع السياحة ضمن الإمكانات المتاحة والظروف التي تعيشها البلاد.
وشدد الحلقي على التشاركية بين الاتحادات والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية والحكومة لتطوير العمل في مختلف القطاعات وخلق بيئة حاضنة لتطوير السياحة مبيناً أن إعادة الألق لقطاع السياحة وتنميته وتطويره وتأمين مستلزمات نجاحه من أولويات العمل الحكومي.
بدوره أكد رئيس الاتحاد محمد خضور رغبة أعضاء الاتحاد بإنجاز كل ما يمكن أن يطور العمل السياحي وإعادة الألق لمنشآته مثمناً جهود الحكومة في إحياء قطاع السياحة وتأمين مستلزماته وتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز مقومات صمود الشعب السوري.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال خضور: إن اللقاء كان إيجابياً وأبدى رئيس الحكومة تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة للقطاع السياحي وتطوير كل الأنظمة المتعلقة بالسياحة والاستثمار والتشريعات والعمل بالانسجام مع الظروف القائمة.
وقال خضور: إنه تم وضع خطة للعمل بالتركيز على عدة محاور لدعم القطاع ولا سيما أن هناك استثمارات سياحية رابحة وتعمل بشكل جيد رغم ظروف الأزمة، وهناك مناخاً مناسباً للاستثمار، مشيراً إلى أهمية التركيز على الترويج وحاضنات الأعمال لليد العاملة، إضافة إلى وضع بيانات وإحصاءات شاملة عن القطاع السياحي، ودراسة الأنظمة والعمل على تطويرها والاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل بالتنسيق مع المراكز والمعاهد التابعة للسياحة.
وأضاف: إن هذه المحاور تم طلب التركيز عليها خلال اجتماع مع أعضاء الاتحاد جاء بعد اجتماع رئيس الحكومة، وذلك لاتخاذ كل السبل للنهوض بالواقع السياحي ودفع عجلة الاستثمار.
وكان انتخب أمس خضور رئيساً لمجلس إدارة اتحاد غرف السياحة وعبد الباري شعيري نائباً لرئيس الاتحاد وطلال خضير أميناً للسر وزينة العوض خازنا لمجلس إدارة الغرفة وذلك من بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البالغ عددهم 18 عضواً والذين يمثلون غرف السياحة وعددها سبع غرف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن