الأولى

مواطنون: أسعار لا توصف.. و«التموين»: انخفاض خجول.. وعائلات تعيش على الخبز والماء!! … تراجع الدولار وظلت الأسعار مرتفعة

| دمشق- محمود الصالح – القنيطرة- خالد خالد – السويداء- عبير صيموعة

تراجع سعر الصرف ولم تتراجع الأسعار التي ارتفعت معه، هذا هو حال كل البضائع التي ترتفع أسعارها ولا تعود إلى الوراء مهما كانت المبررات، ففي أسواق دمشق تباينت الآراء حول حقيقة الأسعار، البعض من التجار أكد أن هناك تراجعاً في أسعار المواد الأساسية والبعض الآخر اعتبره تراجعاً وهمياً.
وأكد معاون مدير حماية المستهلك في دمشق محمود الخطيب وجود انخفاض واضح في المواد المحلية من خضار وفواكه باستثناء البيض والفروج، مشيراً إلى أن المواد المستوردة شهدت تراجعاً طفيفاً خلال الأيام الماضية.
وأوضح الخطيب لـ«الوطن» أنه بلغ سعر كيلو السكر المستورد 365 ليرة وكان 400 ليرة والزيت 675 ليرة للكغ والسمنة 750 ليرة والشاي 2000 ليرة.
وفي محافظة السويداء سجلت المواد الغذائية أسعارا قياسية في الأيام الماضية عجز معها الموظف عن تأمين أبسط متطلباته إذ سجل كيلو اللبنة 775 ليرة أما طبق البيض تراوح سعره بين 1350 – 1450 ليرة وذلك حسب موقع البقالية في المدينة.
ولم تكن محافظة القنيطرة أفضل حالا وذلك لأنه ونتيجة ارتفاع الأسعار أصبحت هناك عوائل، ليست بالقليلة، تعيش على الخبز والماء، وأن المستهلك العادي عزف عن الشراء لعدم القدرة المالية لديه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن