شؤون محلية

ورود العالم في طرطوس

طرطوس- محمد حسين: 

بمشاركة العراق والسودان ولبنان واتحادات الفلاحين في العراق وفلسطين والأردن ولبنان وممثلي شركات هولندية وإسبانية وإيطالية تنطلق مساء اليوم فعاليات المهرجان الدولي للزهور بطرطوس في حديقة الباسل بنسخته الأولى ويستمر لمدة أسبوعين تقريباً.
ويتضمن المهرجان فقرات متنوعة إضافة للمعرض وتنسيق الزهور فقرات فنية متنوعة من الرسم إلى الشعر والزجل والمسرح التفاعلي والفنون الشعبية، إضافة إلى فعاليات أخرى مثل توزيع بذور مجانية على ذوي الشهداء من بنك البذار في اتحاد المصدرين ومعرض رسم مباشر ومعرض فني دائم للفنانة تغريد بلال ومعرض مشغل توالف البيئة وصناعة طائرات ورقية والرسم عليها والرسم على الجدران وموسيقا وسينما في الهواء الطلق والاطلاع على تقنيات الزراعة الحديثة وزيارات سياحية وزراعية. ويشارك القطاع الخاص عبر نخبة من منتجي ومصدري الشتول ونباتات الزينة الداخلية والخارجية من مختلف المحافظات وكذلك نخبة من منتجي ومصدري أزهار القطف ومجموعة من الشركات العاملة في تقنيات التصدير والشركات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي والحرفيين ومنتجي الأشغال اليدوية.
ويذكر أن المعرض يقام برعاية وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد فاتح القادري وبالتعاون بين مجلس مدينة طرطوس واتحاد المصدرين السوري تحت عنوان مهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير. رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس علي السوريتي أوضح أن التحضيرات أصبحت كاملة لانطلاقة مهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور مشيدا بوجود فعاليات اقتصادية واجتماعية وبمشاركة اتحاد المصدرين السوريين ومنتجي الزهور بالمحافظة إضافة لمشاركات دول عربية وأجنبية منها (العراق – الأردن – لبنان – السودان -مصر – ألمانيا – هولندا –إسبانيا- روسيا وغيرها) مشيراً إلى وجود نشاطات وفعاليات اقتصادية ومسرحية وفنية من خلال المسرح المكشوف مرافقة للمهرجان. من جانبه المهندس محمد الشبعاني مدير معرض الزهور في المهرجان وهو من اتحاد المصدرين السوريين شكر محافظة طرطوس على إقامة هذا المعرض وأوضح أن محافظة طرطوس هي المنتج الأول في القطر للزهور وبمختلف أنواعها حيث يبلغ إنتاجها أكثر من 80% من إنتاج الزهور بسورية وتعتبر سوقا رائجا للتصدير ومنفذاً تصديرياً رائعاً بسبب موقعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن