سورية

مصادرة ذخيرة ومواد متفجرة متجهة للإرهابيين في البادية … اشتباكات على أطراف حي جوبر وفي الغوطة الغربية وسقوط قذائف على مدينة البعث

| الوطن – وكالات

دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري والتنظيمات المسلحة والإرهابية على أطراف حي القابون الدمشقي، وفي ريف دمشق الغربي، في وقت ضبطت مجموعات الدفاع الشعبية العاملة في ريف السويداء الجنوبي سيارة محملة بعدد من القذائف والحشوات وكمية من المواد المتفجرة كانت متجهة للإرهابيين في البادية الشرقية.
وذكر مصدر في المحافظة في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء أنه بعد عملية متابعة ورصد ضبطت وحدة من مجموعات الدفاع الشعبية في كمين بقرية العفينة بالريف الجنوبي سيارة تحوي عدداً من قذائف «آر بي جى» وحشوات وسبطانة مدفع عيار 23 وأكثر من 70 كغ من مادة الـ«تي إن تي» المتفجرة كانت متجهة إلى الإرهابيين في البادية الشرقية. وأحبطت مجموعات الدفاع الشعبية قبل نحو 10 أيام عند كوع حدر بالريف الشمالي محاولة تهريب إرهابيين أسلحة وذخائر من ريف درعا الشرقي إلى البادية الشرقية بينها قذائف هاون 60 مم وقذائف بي 9 وقذائف «آر بي جي» وقنابل يدوية وطلقات وقنبلة وصاروخ محمول على الكتف.
من جهة ثانية ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أنه دارت بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، اشتباكات بين قوات الجيش العربي السوري والمسلحين الموالين لها من جهة، و«الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط حي القابون ترافق مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي» الذي تتحصن به العديد من التنظيمات المسلحة.
وتحدث المرصد عن أنه تدور منذ فجر السبت «اشتباكات عنيفة» بين قوات الجيش والمسلحين الموالين له من جهة، «والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في بلدة الدير خبية بريف دمشق الغربي، ترافق مع قصف الطيران الحربي» وقصف قوات الجيش على مناطق الاشتباك، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
وفي جنوب البلاد، أكد المرصد سقوط عدة قذائف هاون على مناطق في مدينة البعث، عقبه قصف من قوات الجيش على مناطق في بلدتي الحميدية ورسم الرواضي بالقطاع الأوسط في ريف القنيطرة، دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن