الأولى

سمح بإيداع الحوالات الواردة بالقطع الأجنبي وسحبها بالليرة بسعر تاريخ السحب … «المركزي» يواصل تدخله.. والليرة تستعيد 15 بالمئة من قيمتها

| محمد راكان مصطفى

استعادت الليرة السورية 15 بالمئة من قيمتها بعدما تراجع سعر صرف الدولار إلى نحو 560 ليرة هبوطاً من 650 ليرة كان قد وصل إليها قبل أقل من 20 يوماً.
وتباينت أسعار صرف الدولار أمس بين 560 وأقل من 580 ليرة في تعاملات السوق «السوداء» وتعاملات الأوساط التجارية، مسجلةً انخفاضات طفيفة عن أسعار يوم الخميس.
وترافق هذا الانخفاض مع تحديد المركزي لسعر التدخل عند 565 ليرة للدولار، مع استمرار البيع للمواطنين من شركات الصرافة بكميات مفتوحة.
ودعا المركزي المصارف الخاصة المرخصة العاملة داخل البلاد إلى حضور اجتماع صباح الثلاثاء القادم لمناقشة تفعيل دورها وتمويل عملية الإنتاج والاستثمار، وذلك بما ينسجم مع أهمية هذه المصارف في الاقتصاد الوطني.
من جهته كشف حاكم المركزي أديب ميالة عن السماح للمصارف بإيداع قيمة الحوالات الشخصية الواردة بالقطع الأجنبي حصراً في حال رغبة مستلم الحوالة في حساب خاص، موضحاً أنه يمكن لصاحب الحوالة السحب منه متى شاء كلياً أو جزئياً بالليرات السورية وبسعر صرف الحوالات المحدد من المركزي بتاريخ السحب من صاحب الحوالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن