اقتصاد

600 ألف سهم زيادة

زادت تعاملات سوق دمشق للأوراق المالية بأكثر من 600 ألف سهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أيار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك من دون حساب الصفقات الضخمة.
وبحسب بيانات السوق فقد بلغ حجم التداول في الصفقات العادية منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار الماضي 2.83 مليون سهم، فيما كانت لنفس الفترة من العام الماضي 2.2 مليون سهم، وبلغت قيمة التداول 375 مليون ليرة سورية، بزيادة 62 مليون ليرة عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت 313 مليون ليرة، الأمر الذي رأت فيه إدارة البورصة دليلاً على زيادة ثقة المستثمرين بالأوراق المالية من خلال سوق دمشق للأوراق المالية.
وعلى صعيد حسابات المستثمرين والمساهمين، بلغ عدد حسابات المستثمرين المفتوحة لدى مركز المقاصة والحفظ المركزي في سوق دمشق للأوراق المالية منذ بداية عام 2015 ولنهاية شهر أيار 370 حساباً أي بزيادة نسبتها 20% تقريباً خلال شهر أيار 2015، وبلغت عدد الحسابات المفتوحة لدى الوسطاء 372 حساباً أي بزيادة نسبتها 28% تقريباً خلال شهر أيار 2015.
كما نشرت السوق خلال شهر أيار البيانات المالية عن الربع الأول لعام 2015 لسبع شركات مدرجة وكانت نتائجها رابحة. وأقرت كل من الشركة الوطنية للتأمين توزيعات نقدية بقيمة 25 ليرة أي بنسبة 25% من قيمة السهم، والشركة الأهلية للنقل أقرت توزيعات نقدية بقيمة 15 ليرة أي بنسبة 15% من قيمة السهم، والشركة الأهلية للزيوت للنقل أقرت توزيعات نقدية بقيمة 20 ليرة أي بنسبة 20% من قيمة السهم.
وكانت السوق قد شاركت في اجتماع اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية الذي عقد في العاصمة الأرمينية يريفان، لمناقشة أطر التعاون وتعزيز العلاقات بين البورصات المختلفة لتطوير وتفعيل التواصل بينها، إضافة إلى تبادل الخبرات فيما يخص أسواق المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock