سورية

دمر مواقع لداعش قرب الفرقلس وتدمر..القوات المسلحة تسيطر على تل أعور الإستراتيجي بحماة

حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – نبال إبراهيم:

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على تل أعور الإستراتيجي بعد القضاء على الإرهابيين الذين كانوا يتخذون منه محطة انطلاق لاعتداءاتهم، كما قتلت وحدة أخرى 6 إرهابيين أثناء تدميرها دشماً وتحصينات في ريف سلمية، في حين دمر سلاح الجو التابع للجيش مواقع تنظيم داعش في جبل أبو عقبين الواقع شمال محطة الغاز على اتجاه الفرقلس وجنوب سد وادي أبيض وفي قريتي جباب حمد وأم توينة بريف مدينة تدمر. وأكد مصدر لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش عاملة في منطقة الغاب، وفي عملية مباغتة استمرت (3) ساعات، اقتحمت تل أعور بالقرب من قرية زيزون وسيطرت عليه بالكامل. وأضاف موضحاً: «لقد كانت المجموعات الإرهابية تستخدم هذا التل الإستراتيجي باعتداءاتها على القرى الآمنة ونقاط الجيش وحفظ النظام المتمركزة في منطقة الغاب، حيث كانت تتخذه منصة لإطلاق الصواريخ وجرار الغاز، على النقاط العسكرية في ريف الغاب». في الغضون، استهدف سلاح الجو التابع للجيش تجمعات للإرهابيين في قريتي قسطون والحويجة ما أدى لمقتل عدد منهم. وفي ريف سلمية الغربي – الجنوبي، نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية، قتلت خلالها (6) إرهابيين من جبهة النصرة، ودمّرت دشمة وتحصينات ورشاشاً وغرفة كانوا يتحصنون بها، وذلك بالقرب من قرية البرغوتية.
في ريف حمص الشرقي، دك الطيران الحربي بعد عدة طلعات جوية بأوقات زمنية مختلفة مواقع وأوكار لإرهابيي داعش في جبل أبو عقبين الواقع شمال محطة الغاز على اتجاه الفرقلس وجنوب سد وادي أبيض وفي قريتي جباب حمد وأم توينة بريف مدينة تدمر. وأسفرت تلك الضربات المركزة عن تدمير تلك الأوكار والمواقع وإحدى الآليات التي كان يستقلها الإرهابيون إضافة للقضاء على عدد من أفرادهم وإصابة آخرين منهم. من جهة أخرى، تصدت قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الشعبية لمحاولة اعتداء وتسلل إرهابيين من بلدة الحولة الواقعة في ريف حمص الشمالي الغربي، باتجاه قرية مريمين بعد مواجهات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع، حسبما ذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، الذي أوضح أن وحدة من الجيش دمرت مقرات وأماكن تجمع الإرهابيين في قريتي كفرلاها وتلدو بريف منطقة الحولة مما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين من أفرادهم. وأفادت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن إرهابيين من بلدة الحولة أقدموا على افتعال حرائق وإشعال النيران ببعض الأحراش والأراضي الزراعي المحيطة بقرية مريمين، وتمكنت قوات الجيش بالتعاون مع الأهالي بالقرية من إخماد النيران واقتصار الأضرار على الماديات الطفيفة. وفي الريف الشمالي لمدينة حمص، استهدف الطيران المروحي التابع للجيش عدة معاقل وأوكار لإرهابيي «النصرة» وحركة أحرار الشام الإسلامية وكتائب الفاروق وفيلق حمص وجيش التوحيد في مدينة الرستن وجبل الكن والمزارع المحيطة وضهرة البلان وتلة الرستن وقرية كيسين، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والأوكار بشكل كامل وعدد من آليات الإرهابيين وعتادهم إضافة لمقتل وإصابة العديد من أفرادهم. كما استهدفت مدفعية الجيش عدة مواقع وتجمعات للتنظيمات الإرهابية المسلحة في بلدة تلبيسة ومنطقتي الزعفرانة والسعن بريفها، مما أدى لتدمير تلك المواقع وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
في الغضون دمرت قوة عسكرية تابعة للجيش جراراً زراعياً محملاً بالذخائر والمواد الغذائية والمحروقات يستقله إرهابيو «النصرة» على الطريق الزراعي الواصل ما بين مزارع الرستن وقرية كيسين في محاولة لإيصال تلك الذخائر والمواد الغذائية والمحروقات للإرهابيين بالقرية. كما دمرت قوة أخرى رتلاً من العربات التي يستقلها إرهابيون على محور بلدة تلبيسة – قرية الزعفرانة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن