رياضة

على هامش كوبا أميركا

• رشحت أخبار من مطبخ الكرة الأرجنتيني فحواها أن النجم الأول في العالم ليونيل ميسي يتعافى بسرعة من الإصابة التي ألمت به في مباراة الأرجنتين وهندوراس، ومن المقرر أن يكون قد وصل إلى برشلونة أمس للنظر في قضية تهربه من الضرائب، ثم يتوجه مباشرةً إلى معسكر المنتخب الأرجنتيني في الولايات المتحدة على أمل اللحاق بالمباراة الأولى لمنتخب بلاده بمواجهة تشيلي في إعادة سريعة لنهائي النسخة الفائتة فجر الثلاثاء المقبل.
• أعلن النجم المكسيكي خافيير هيرنانديز جاهزيته التامة للمشاركة في بطولة كوبا أميركا واعداً جماهير المكسيك بالمنافسة الجادة على اللقب، وكان تشيشاريتو أدى موسماً متميزاً مع ليفركوزن الألماني واستطاع تسجيل 26 هدفاً في 40 مباراة وهو الذي يطمح لأن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب المكسيك ورصيده الحالي 43 هدفاً في 80 مباراة دولية.
• فاز منتخب كولومبيا على هاييتي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الاستعدادية التي جرت بينهما فجر أمس وسجل أهداف كولومبيا كل من دايرو مورينيو وكودرادو ومارتينيز في الدقائق 13 و54 و71 بينما سجل لهاييتي دونالد في الدقيقة 35.
وكان الأرجنتيني بيكرمان مدرب كولومبيا أعلن قبل المباراة أنها ستكون مهمة في رحلة الاستعداد للنسخة المئوية من كوبا أميركا لكونها تحمل طابع مباريات البطولة.
• حقق المنتخب البرازيلي فوزاً مهماً على بنما في رحلة الاستعداد للبطولة بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما فجر أمس وسجل هدفي المنتخب البرازيلي جوناس أوليفيرا هداف الدوري البرتغالي وغابريل باربوزا الذي نزل بديلاً في الدقيقتين الثانية والثالثة والسبعين.
• يلتقي منتخب المكسيك مع نظيره التشيلياني بطل النسخة الفائتة فجر الخميس في رحلة الاستعداد الأخيرة للمنتخبين قبل خوض البطولة المئوية.
• تغلب المنتخب البيروفي على نظيره السلفادوري بثلاثة أهداف لهدف يوم الأحد، كما تغلب الولايات المتحدة على بوليفيا برباعية نظيفة في المحطة الاستعدادية الأخيرة لكوبا أميركا التي تستضيفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن