سورية

اشتباكات في محيط الوعر وإحباط هجوم لـ«النصرة» على قرمص

| حمص – نبال إبراهيم

فيما اشتبكت قوات مشتركة من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني ليل الأحد الإثنين، مع المجموعات الإرهابية والمسلحة بمحيط حي الوعر بمدينة حمص، تصدت حواجز ونقاط الجيش واللجان الشعبية لهجوم شنه مقاتلون من جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، و«فيلق حمص» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» على قرية قرمص بريف المحافظة الشمالي الغربي.
وذكرت مصادر ميدانية في حمص وريفها لـ«الوطن»، أن المجموعات الإرهابية والمسلحة التابعة لـ«النصرة» و«فيلق حمص» و«أحرار الشام» المتحصنة في حي الوعر غربي المدينة فتحت النار ليلاً من أسلحة رشاشة ثقيلة على معظم الحواجز والنقاط العسكرية المتواجدة بمحيط الحي، ما استدعى الرد من عناصر تلك الحواجز والنقاط والاشتباك مع مقاتلي تلك الفصائل لعدة ساعات، ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد من هؤلاء المسلحين وتدمير عدة تحصينات ومواقع كان مقاتلوهم يتحصنون فيها.
بموازاة ذلك، أكدت مصادر أهلية موثوقة في حي الوعر لـ«الوطن»، خروج أكثر من 500 طالب من الحي لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية في مراكز مدينة حمص الامتحانية، وسط تضييق من قبل التنظيمات المسلحة داخل الحي على هؤلاء الطلاب.
إلى ذلك، تصدت حواجز ونقاط الجيش واللجان الشعبية ليل أمس، لهجوم شنه مقاتلو «النصرة» و«أحرار الشام» من قريتي تلذهب وكفرلاها بمنطقة الحولة باتجاه قرية قرمص في ريف حمص الشمالي الغربي، بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة عدد من المقاتلين المهاجمين وإرغام الباقين على التراجع.
وبالترافق، أطلقت عناصر من التنظيمات الإرهابية من الحولة عدد من القذائف الصاروخية باتجاه القرية ومحيطها سقطت في شوارع القرية وبالأراضي الزراعية المحيطة بها واقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي جانب آخر وحسبما، قال مصدر مطلع في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن»، فإن المجموعات الإرهابية والمسلحة المتواجدة في مناطق ريف حمص الشمالي أطلقت مساء أمس الأول، عدة قذائف صاروخية باتجاه أحياء حمص الآمنة، سقطت إحداها في حي السبيل، بينما سقطت ثلاثة قذائف أخرى في حي الأرمن، ما أسفر عن التسبب بأضرار مادية جسيمة ببعض منازل المواطنين وممتلكاتهم الخاصة واقتصرت الأضرار على الماديات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن